الإثنين 04 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال يمارس الإهمال الطبي بحق الأسير الطفل

    آخر تحديث: الإثنين، 00 00 0000 ، 00:00 ص

    حمل نادي الأسير في محافظة الخليل إدارة مستشفى"سوروكا" ما أقدمت عليه من إلقاء الطفل الجريح محمد عمر راشد 16)عاما) من بلدة يطا في إحدى ممرات المستشفى في استهتار واضح، وإهمال متعمد بحقه، علما أنه يعاني من كسر في رأس عظمة الفخذ، وانحراف كبير لعظم الحوض.
    وأفاد ذوو الطفل راشد بأن إدارة المستشفى تتعمد عدم تقديم أي مساعدة للطفل لقضاء حاجته أو غيرها التي لا يستطيع القيام بها إلا بمساعدة الآخرين، علما أن الطفل لا يستطيع الوقوف أو الجلوس، وقد أجبرته إدارة المستشفى على الاستحمام لوحده، مما سبب له العديد من المضاعفات الصحية.

    يذكر أن الطفل راشد كان قد أصيب واعتقل في مواجهات جرت ببلدة يطا في28/3/2012  وترفض إدارة مستشفى "سوروكا" إجراء أي عملية جراحية له قبل شهرين من الآن.
    وناشدت أسرة الطفل راشد كل المؤسسات الحقوقية والدولية والصليب الأحمر التدخل العاجل لدى إدارة مستشفى "سوروكا"، ودولة الاحتلال لإنقاذ حياة ابنهم التي يتهددها الخطر بسبب الإهمال الطبي المتعمد.

    على صعيد آخر، زار محامي نادي الأسير رائد محاميد كلاً من الأسيرين المضربين عن الطعام حسن الصفدي وجعفر عز الدين في عزل "الجلمة".
    وأوضح المحامي محاميد أن الأسير جعفر عز الدين من جنين مضرب عن الطعام منذ15  يوما وعن الماء منذ يومين بسبب اعتقاله الإداري ويعاني من وضع صحي صعب، وهو موجود في عزل مركز تحقيق "الجلمة" حيث اتخذت ضده عدة عقوبات نتيجة لإضرابه تمثلت بفرض غرامة مالية 1500 شيكل وكذلك حرمان أهله من زيارته أربع مرات وحرمانه من الكنتينة.
    وأشار المحامي إلى أنه خسر من وزنه خلال إضرابه  11كيلو ويعاني من هبوط حاد في السكر وهبوط في الضغط، وآلام في المفاصل وأوجاع في الكلى.
    كما زار المحامي محاميد الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 31 يوما والذي تعرض لحالة إغماء ووقع على قطعة من الحديد وأصيب بنزيف. ولفت محامي نادي الأسير إلى أن الأسير الصفدي أضرب كذلك عن الطعام وهو يعاني من آلام حادة في المعدة ويشعر بدوخة وأوجاع في الرأس ولديه هبوط في السكر والضغط ونقص من وزنه خلال إضرابه 24 كيلو.

    وأكد الأسيران أنهما مستمران في إضرابهما عن الطعام حتى يتم الإفراج عنهما، ووجها رسالة لكل أحرار العالم، دعوا فيها كل المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان للوقوف عند مسؤولياتها تجاه معاناة الأسرى المتواصلة.
    وفي إطار منفصل، سلمت مديرة وطالبات مدرسة "تلة الصمود" في بلدة يطا جنوب الخليل، رسالة لنادي الأسير في محافظة الخليل، تطالب المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابا عن الطعام.

    جاء ذلك خلال مسيرة نظمتها المدرسة بمشاركة العشرات من الطالبات والهيئة التدريسية للمدرسة المذكورة. واستضاف نادي الأسير في محافظة الخليل بحضور عدد من الأسرى المحررين المشاركات في هذه المسيرة، وقدم لهن شرحا عن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، والمعاناة التي يعيشونها جراء تضحياتهم لتثبيت حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة.

    (المصدر: صحيفة فلسطين، 6/4/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية