الخميس 07 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تدهور الوضع الصحي للأسيرين أبو سيسي مرداوي

    آخر تحديث: الثلاثاء، 04 سبتمبر 2012 ، 00:00 ص

    أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة أن الوضع الصحي للأسير الفلسطيني ضرار أبو سيسي بدأ يتدهور في زنازين عزل سجن عسقلان، ولا يقدم له العلاج اللازم.
    وقال المحامي الذي التقى أبو سيسي أن آلام شديدة يشعر بها في عينه اليسرى التي بدأت تضعف، وترفض إدارة السجن تحويله إلى طبيب مختص لعلاجه.
    وشكى أبو سيسي من الوضع السيئ الذي يعيشه في العزل الانفرادي، وقيام إدارة السجن بنقله من زنزانة إلى أخرى بطريقة تسبب له الإرهاق والتعب النفسي، إضافة إلى عدم توفر شروط معيشية وإنسانية لائقة في الزنزانة.
    وطالب الأسير أبو سيسي بالعمل على إنهاء عزله والحديث مع الجانب المصري للتدخل ، خاصة أن إدارة السجون وافقت يوم 14/5/2012 عندما أوقف الأسرى إضرابهم الجماعي بعد اتفاق تحت رعاية مصرية على إخراج كافة الأسرى المعزولين، وقد قامت بذلك باستثناء الأسيرين ضرار أبو سيسي وعوض الصعيدي.
    وجدير بالذكر أن الأسير أبو سيسي اختطف من أوكرانيا يوم 19/2/2011 و يبلغ من العمر 42 عاما وهو متزوج و أب لستة أولاد، وأنه عمل قبل اعتقاله نائب مدير محطة التوليد في قطاع غزة، وهو حاصل على دكتوراه في هندسة محطات الكهرباء، وهو من مواليد الأردن، واستقر في قطاع غزة عام 1999، وحاول خلالها الحصول على لم شمل لكن سلطات الاحتلال رفضت ذلك، ومن ثم صدر له جواز فلسطيني مؤقت للسفر فقط عام 2010، وأنه توجه إلى أوكرانيا برفقة أسرته لرؤية شقيقه الذي لم يره منذ سنوات طويلة، حتى تم اختطافه واعتقاله على يد الموساد الصهيوني.
    ومن جانب آخر أفادت محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي بتدهور الوضع الصحي للأسير الفلسطيني ثابت عزمي مرداوي، سكان جنين 38 عاما، المحكوم 21 مؤبدا، والمعتقل في سجن هداريم.
    وقالت عراقي التي زارت الأسير بالسجن أن الأسير مرداوي يعاني من مشاكل صعبة في معدته حيث أن الصمام المسؤول عن دخول الطعام إلى المعدة مفتوح ، الأمر الذي يجعل الأسير يتقيأ الطعام الذي يأكله.
    وقال الأسير مرداوي أن هذا المرض ظهر لديه خلال تواجده بالأسر منذ 6 سنوات، ولم يقدم له العلاج اللازم والفحوصات مما زاد من آلامه حتى تم اكتشاف سبب المرض في وقت متأخر جدا، وقد تم إبلاغه من قبل الطبيب أنه بحاجة إلى إجراء عملية جراحية بعد إجراء تصوير للمعدة.
    وأشار مرداوي أنه لا زال ينتظر إجراء التصوير والفحوصات حتى يتمكن من إجراء العملية، مطالبا بالتدخل والضغط على إدارة السجن للإسراع في إجراء العملية والعلاج حيث الوضع لديه يسوء يوما بعد يوم.

    (المصدر: وكالة معاً الإخبارية، 03/09/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهد المجاهد ثائر الطناني من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

07 يوليو 2006

استشهاد الأسير المحرر أسامة محمد النجار في إشتباك مسلح مع الوحدات الخاصة للجيش الصهيوني والشهيد من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة

07 يوليو 1992

استشهاد الأسير صبري منصور عبد الله عبد ربه نتيجة اصابته برصاص حراس المعتقل والشهيد من سكان قرية الجيب

07 يوليو 1990

حكومة جنوب أفريقيا العنصرية تعلن أنها نجحت بمساعدة دولة الاحتلال في إطلاق صاروخ مداه 1440 كم قادر على حمل رؤوس نووية

07 يوليو 1989

إعلان ((تقرير بيل)) الذي يوصى بانتهاء فترة الانتداب على فلسطين وتقسيم فلسطين إلى دولة عربية وأخرى يهودية

07 يوليو 1937

الأرشيف
القائمة البريدية