الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تدهور الوضع الصحي للأسير مصالحة من غزة ومُطالبة بتدخل سريع لإنقاذه

    آخر تحديث: الثلاثاء، 02 أكتوبر 2012 ، 00:00 ص

    ناشد مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان المؤسسات الدولية ومنظمة أطباء بلا حدود التدخل السريع والعاجل من أجل العمل على تأمين الإفراج أو تقديم العلاج للأسير يوسف عواد مصالحة من قطاع غزة والمعتقل منذ العام1993 .
    وقال المركز في بيان مكتوب، إن مصالحة 47 عامًا مصاب بعدة أمراض، وهناك إهمال طبي كبير في تقديم العلاج للأسير الذي يعاني من مرض القلب، وعنده إصابة في الغضروف، بالإضافة إلى مشاكل كبيرة بالرئتين والقدم لا تمكنه من القدرة على الحركة.
    وقالت زوجة مصالحة لمركز "أحرار" لحقوق الإنسان: إن زوجها متواجد في سجن "نفحة" الصحراوي، وهو يطالب إدارة السجون بتقديم العلاج المناسب له لإنهاء معاناته مع المرض ولكن دون أي استجابة أو تقديم العلاج المناسب.
    وقالت أم ياسين إنها قلقة بشكل كبير على مصير زوجها وحالته الصحية، وتخشى أن تتضاعف الحالة وتخرج عن السيطرة، مطالبة المنظمات بالعمل من أجل إطلاق سراح زوجها أو العمل على إيفاد أطباء خاصين للوقوف عند وضعه الصحي.

    ويذكر أن مصالحة من الأسرى القدامى وهو متزوج ولديه ولد وبنت ياسين ويبلغ من العمر واحدًا وعشرين سنة، وياسمين وقد اعتقل والدها وعمرها شهر واحد والآن عمرها تسعة عشر عامًا.

    (المصدر: صحيفة فلسطين، 1/10/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية