الأحد 14 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مناشدات لوقف الاستهتار الطبي بصحة الأسرى

    آخر تحديث: الأحد، 04 نوفمبر 2012 ، 00:00 ص

    طالب الأسير عيسى عبد ربه ممثل الأسرى المرضى في مستشفى الرملة والمحكوم بالسجن المؤبد بالتدخل الجدي من قبل كافة الجهات الحقوقية والإنسانية لوضع حد للاستهتار الطبي بصحة وحياة الأسرى المرضى القابعين بشكل دائم في مستشفى الرملة وعددهم 18 أسيرا.
    وقال عبد ربه خلال لقاءه مع محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات أن هناك تقصير من قبل أطباء المستشفى، حيث أن الإشراف على المرضى يتم من قبل أسرى متواجدين بالقسم وليس من قبل الأطباء، إذ أن طبيب السجن يحضر مرة واحدة في الأسبوع، وأن الوضع الصحي للمرضى يحتاج إلى طاقم طبي وليس إلى طبيب واحد.
    وقال عبد ربه أن المرضى في المستشفى يعيشون في قسم ضيق ومعزول ولا يصلح أن يكون مستشفى، فهم مقيدي الحركة في هذا القسم، ويعيشون على المسكنات فقط، ومنهم المعاقين والمشلولين والمصابين بأمراض صعبة.
    ومن جهة أخرى كشف محاموا وزارة الأسرى عن تصاعد في الحالات المرضية في صفوف الأسرى في سجون الاحتلال، وذلك من خلال زياراتهم إلى الأسرى، في أكثر من سجن وهم:

    الأسير علي فهمي إبراهيم دعنا، 34 عاما: التهابا بالكبد
    وهو من سكان القدس محكوم بالسجن 20 عاما ، ويقبع في سجن نفحة الصحراوي ومعتقل منذ عام 2003 ، ذكر لمحامي الوزارة نسيم أبو غوش انه يعاني من نزيف داخلي على أثر الإضراب عن الطعام الذي خاضه مع الأسرى بتاريخ 17/4/2012.
    وأفاد الأسير انه تم نقله إلى المستشفى وهناك أعطوه فيتامينات وجلوكوز وأعيد إلى السجن، ولكن وضعه الصحي ازداد سوءا، وعندما أجريت له فحوصات في عيادة السجن تبين أنه يعاني من التهاب حاد في الأمعاء، وأن طبيب العيادة أبلغه احتمال أن تكون هذه الالتهابات أعراض سرطانية.
    وقال الأسير دعنا انه على أثر هذا الالتهاب كان من المفترض فحص الأسير بواسطة الناظور ولكن لم يتم إجراء هذا الفحص ، مما اضطر الأسير إلى تقديم التماس إلى المحكمة احتجاجا على رفض إدارة السجن تقديم العلاج المناسب له.

    الأسير سائد دامس عبد الرحمن حماد: ضعف في النظر
    الأسير البالغ من العمر 24 عاما، سكان سلواد ومحكوم 12 عاما ويقبع في سجن النقب أفاد لمحامي الوزارة نسيم أبو غوش أنه يعاني من ضعف في النظر منذ الأيام الأولى لاعتقاله، وقال أنه تم فحص الأسير ويحتاج إلى تركيب نظارات، ولكن إدارة السجن لم تقم بذلك مما أدى تزايد ضعف بصره يوما بعد يوم.

    الأسير زكي أنيس عيسى 35 عاما، تقرحات في المعدة
    الأسير المذكور من سكان نابلس ومعتقل منذ 13/7/2010 ويقبع في سجن مجدو،أفاد لمحامية الوزارة شيرين عراقي انه يعاني من آلام وتقرحات شديدة في المعدة، ومن المفترض أن يجري له فحوصات منظار للمعدة.
    وقال أن نوبات الأوجاع تصيبه بشكل مستمر وان أوضاع السجن غير ملائمة لوضعه الصحي بسبب روائح الطهي والقلي في الغرف مما يسبب له ضيق في التنفس.

    الأسير محمد فتحي الريماوي 46 عاما، نزيف بالمعدة
    الأسير المذكور سكان بيت ريما قضاء رام الله، ومحكوم بالسجن المؤبد ويقبع في سجن عسقلان، أفاد لمحامي الوزارة كريم عجوة أن وضعه الصحي يزداد سوءا يوما بعد يوم، حيث يعاني من نزيف والتهابات بالمعدة وارتفاع في درجة حرارته وآلام في الرجلين.
    وقال انه تبين أن يعاني من وجود حصوة واصفرار في الدم، وأن إدارة الأطباء لا زالت تماطل في إجراء الفحوصات اللازمة له، حيث كان من المقرر نقله إلى المستشفى.

    الأسير ليث سروجي عواد سروجي 31 عاما
    تشمع في الكبد الأسير سكان مخيم طولكرم، محكوم بالسجن 14 عاما منذ عام 2004، ويقبع في سجن مجدو، أفاد لمحامي الوزارة فادي عبيدات انه يعاني من تشمع بالكبد إضافة إلى الروماتيزم جراء التهاب اللوزتين.
    وأفاد الأسير سروجي أنه بدأ يعاني من ألم شديد بالبطن والصدر مصحوبا بحرارة، وأنه أجريت له فحوصات في مستشفى العفولة ومستشفى الرملة ولكنه لم يبلغ بأية نتيجة لهذه الفحوصات.
    وقال أنه أعطي خلال الفترة السابقة إبرة تبقيه نائما لمدة 12 ساعة متواصلة مما أدى إلى أن جسمه لم يعد يقوى على تحمل الإبر وأصبح يعطى الحبوب بدل الإبر التي تبقيه نائما.

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 03/11/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائد محمد أيوب سدر من سرايا القدس باشتباك مسلح مع قوات صهيونية خاصة بمنطقة بالخليل

14 أغسطس 2003

قوات سلطة الحكم الذاتي تشن أول حملة اعتقالات بحق حركتي حماس والجهاد والقوى المعارضة للعملية السلمية

14 أغسطس 1994

استشهاد الأسير عطا يوسف أحمد عياد في معتقل الظاهرية والشهيد من سكان الظاهرية قضاء الخليل

14 أغسطس 1988

تولى هربت صموئيل سلطاته الرسمية كمندوب سامي في فلسطين

14 أغسطس 1922

قوات الاحتلال تحتجز الشاب بشار قادري أثناء عودته من جامعة النجاح في حفرة تحت أشعة الشمس لمدة طويلة مما أدى لاستشهاده

14 أغسطس 2004

الأرشيف
القائمة البريدية