30 أكتوبر 2020 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس: استشهاد جرادات يجب أن يُواجه بهبة رسمية وشعبية

    آخر تحديث: الإثنين، 25 فبراير 2013 ، 00:00 ص

    يكشف استشهاد الأسير عرفات جرادات (30 عاماً) أمس في سجن مجدو الصهيوني مدى الاستهتار بحياة الإنسان الفلسطيني وخاصة الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة أن استشهاده وقع ضمن ظروف غامضة.
    ومن هنا تطالب مؤسسة مهجة القدس بضرورة كشف ملابسات استشهاد الأسير جرادات لا سيما أنه اعتقل قبل أيام ما يدلل أنه خضع لتحقيق وتعذيب قاس أدي إلى استشهاده.
    وتحمل مؤسسة مهجة القدس حكومة الاحتلال ومصلحة السجون الصهيونية كامل المسؤولية عن استشهاد جرادات جراء أساليب التعذيب التي تُستخدم لانتزاع اعترافات الأسرى. فالشهيد جرادات ليس أول من يستشهد في السجون جراء التعذيب فقد سبقه العديد من الأسرى دون الكشف عن الجناة الفعليين وتقديمهم للمحاكمة.
    وتطالب المؤسسة بضرورة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لكشف ملابسات استشهاد الأسير جرادات وكشف أسماء المتورطين في عملية اغتياله وتقديمهم للمحاكمة والتحقيق في كافة القضايا التي سبقتها حتى تضع حداً لسياسة استهداف الأسرى التي تقوم بها مصلحة السجون تحت ذرائع وحجج كاذبة وواهية.
    كما وتناشد المؤسسة كافة المؤسسات القانونية والحقوقية المحلية والإقليمية والدولية بالقيام بدورها الأخلاقي والقانوني بتوفير الحماية لأسرانا في سجون الاحتلال والعمل على كشف الانتهاكات التي تمارس بحقهم من إهمال طبي وتعذيب وحرمانهم من التعليم ومن أبسط حقوقهم التي كفلها القانون الدولي وضرورة العمل على إطلاق سراحهم.
    كما وتدعو المؤسسة أبناء شعبنا في الوطن والشتات بضرورة الوقوف بجانب أسرانا البواسل وتنظيم الفعاليات المختلفة لمساندتهم وللضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف سياساتها بحق الأسرى.

    (المصدر: مؤسسة مهجة القدس، 24/2/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

16.3%

36.7%

4.1%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائد المجاهد عرفات أبو مرشد قائد لواء الوسطى في سرايا القدس ونائبه وعدد من المجاهدين في استهداف الاحتلال لنفق تابع للسرايا شرق دير البلح

30 أكتوبر 2017

استشهاد المجاهد معتز حجازي من القدس المحتلة؛ وهو منفذ عملية محاولة اغتيال المتطرف الصهيوني ايهودا غليك

30 أكتوبر 2014

استشهاد الأسير المحرر هشام حسني حسين عامر من خانيونس في اشتباك مسلح

30 أكتوبر 1992

استشهاد المجاهدين أرشد كميل وجهاد عويضات من سرايا القدس باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قباطية قرب جنين

30 أكتوبر 2005

استشهاد المجاهد خالد أبو العز من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال أدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة آخر بمحافظة طولكرم

30 أكتوبر 2007

الأرشيف
القائمة البريدية