30 أكتوبر 2020 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    ثاني أقدم أسير فلسطيني يدخل عامه الواحد والثلاثين‏

    آخر تحديث: الأحد، 20 يناير 2013 ، 00:00 ص

    أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير "ماهر عبد اللطيف عبد القادر يونس" 54 من قرية عارة في المثلث الشمالي داخل الأراضي المحتلة عام 48، قد دخل اليوم عامه الواحد والثلاثين بشكل متواصل في سجون الاحتلال.
    وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر بأن الأسير "يونس" هو ثاني أقدم أسير فلسطيني وعربي، بعد ابن عمه كريم يونس عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب، حيث أنه معتقل منذ 18/1/1983، ومحكوم بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل جندي صهيوني، وكانت محكمة المركزية في اللد قد حكمت عليه مع اثنين من أقربائه ورفاقه في المجموعة "وهما (كريم وسامى يونس) بالإعدام شنقاً" ثم قامت بتخفيض الحكم من الإعدام إلى السجن المؤبد مدى الحياة.
    وأشار الأشقر إلى أن الأسير يونس ورغم هذه السنوات الطويلة خلف القضبان فإنه لا يزال يتمتع بمنعويات عالية، شامخا مناضلا متسلحاً بالإرادة والصمود والتحدي.. ويتمسك بأمل فجر الحرية القادم، كما جاء على لسانه "مهما امتدت عذابات السجن، وتزايدت صنوف القمع والعقاب التي يمارسها السجان، لن تنال من صمودنا وعزيمتنا وتمسكنا بالأهداف والقيم والرسالة التي ضحينا، ولا زلنا نناضل حتى تحقيقها".
    وبين الأشقر بأن والد الأسير يونس انتقل إلى رحمه الله تعالى، ولم تسمح له سلطات الاحتلال بإلقاء نظرة الوداع عليه، ولا زالت والدته الحاجة أم نادر ورغم عشرات السنين التي أمضاها في الأسر، تنتظر عودته وتتأمل عناقه وحريته والفرح بزفافه، وهى صابرة محتسبة، لم تترك سجنا أو معتقلا إلا وتوجهت إليه من أجل زيارة نجلها ماهر.
    وأضاف الأشقر بأن الأسير يونس كانت له عتاب كبير خلال رسالة سربها من داخل سجنه عبر المحامى على التقصير الذي تتعرض له قضية الأسرى وعدم أخذ ملفهم على محمل الجد، وخاصة قضية العشرات من الأسرى القدامى الذين أمضي معظمهم ما يزيد عن 20 عاماً في السجون ويزيد، مطالباً بأن ترفع قضية الأسرى إلى سلم الأولويات، وأن يعمل الجميع من أجل إغلاق ملف الأسرى بشكل نهائي.

    (المصدر: فلسطين اليوم، 19/1/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

16.3%

36.7%

4.1%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائد المجاهد عرفات أبو مرشد قائد لواء الوسطى في سرايا القدس ونائبه وعدد من المجاهدين في استهداف الاحتلال لنفق تابع للسرايا شرق دير البلح

30 أكتوبر 2017

استشهاد المجاهد معتز حجازي من القدس المحتلة؛ وهو منفذ عملية محاولة اغتيال المتطرف الصهيوني ايهودا غليك

30 أكتوبر 2014

استشهاد الأسير المحرر هشام حسني حسين عامر من خانيونس في اشتباك مسلح

30 أكتوبر 1992

استشهاد المجاهدين أرشد كميل وجهاد عويضات من سرايا القدس باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قباطية قرب جنين

30 أكتوبر 2005

استشهاد المجاهد خالد أبو العز من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال أدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة آخر بمحافظة طولكرم

30 أكتوبر 2007

الأرشيف
القائمة البريدية