30 أكتوبر 2020 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 83 أسير

    آخر تحديث: الإثنين، 15 يوليو 2013 ، 00:00 ص

    أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن قائمة عمداء الأسرى وهم الذين أمضوا ما يزيد عن عشرين عاما في سجون الاحتلال قد ارتفعت لتصل إلى 83 أسيرا، وذلك بعد انضمام أسير من قطاع غزة إليها أنهى عامه العشرين أمس السبت.
    وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بأن الأسير (صلاح محمود زايد مقلد) 41 عاماً من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، انضم إلى القائمة بعد أن أنهى عامه العشرين ودخل عامه الواحد والعشرين على التوالي، حيث أنه معتقل منذ 14/7/1993، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، إضافة إلى 15 عاما، وهو أعزب، وقد اتهمه الاحتلال بالمشاركة في عمليات فدائية خلال الانتفاضة الأولى أدت لمقتل مستوطنين.
    وبين الأشقر بأن الأسير "مقلد" تعرض لحالة نفسية سيئة اعتبرها من أسوء من كارثة الاعتقال والسجن حين وصله خبر وفاة والده قبل 6 أشهر، حيث أنه لم يره منذ سنوات طويلة لحرمان أسرى قطاع غزة من الزيارة ل7 سنوات متواصل، ولم يستطع وداعه، أو حتى السماح له بالاتصال على عائلته لمشاركتهم العزاء، وهو الآن يخشى بأن يفقد والدته الكبيرة في السن والمريضة والتي زارته مرة واحدة منذ عوده برنامج الزيارات، وهى على كرسي متحرك، حيث يمنع الاحتلال إخوته وأخواته من زيارته بحجة المنع الأمنى.
    وفي نفس السياق، أكد المركز أن الأسير "سعدي خليل محمود الغرابلي" من حي الشجاعية بمدينة غزة أنهى عامه الـ 19 ودخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلال بشكل متواصل حيث أنه معتقل منذ 11/7/1994، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، ويعانى الأسير من عدة أمراض أخطرها مرض السكري وضغط الدم وضعف في السمع حيث يستخدم سماعات وضعف في النظر نسبة 80%.
    وبين المركز بأن قائمة عمداء الأسرى ترتفع بشكل مستمر، نتيجة وجود 103 من الأسرى القدامى، أقلهم أمضى 18 عاماً في سجون الاحتلال، وناشد بضرورة تفعيل قضية الأسرى مجددا، والتضامن معهم، حتى تبقى قضيتهم حية وحاضرة أمام الجميع، وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام والذين يعانون من أوضاع صحية خطيرة في سجون الاحتلال.

    (المصدر: أسرى فلسطين، 14/7/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

16.3%

36.7%

4.1%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائد المجاهد عرفات أبو مرشد قائد لواء الوسطى في سرايا القدس ونائبه وعدد من المجاهدين في استهداف الاحتلال لنفق تابع للسرايا شرق دير البلح

30 أكتوبر 2017

استشهاد المجاهد معتز حجازي من القدس المحتلة؛ وهو منفذ عملية محاولة اغتيال المتطرف الصهيوني ايهودا غليك

30 أكتوبر 2014

استشهاد الأسير المحرر هشام حسني حسين عامر من خانيونس في اشتباك مسلح

30 أكتوبر 1992

استشهاد المجاهدين أرشد كميل وجهاد عويضات من سرايا القدس باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قباطية قرب جنين

30 أكتوبر 2005

استشهاد المجاهد خالد أبو العز من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال أدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة آخر بمحافظة طولكرم

30 أكتوبر 2007

الأرشيف
القائمة البريدية