السبت 28 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مستلزمات الأسرى الشتوية تعلو مطالب أهالي المعتصمين في غزة

    آخر تحديث: الثلاثاء، 21 فبراير 2012 ، 00:00 ص

    رغم توزيع الورود والحلويات من قبل عائلات عدد من الأسرى المحررين في الدفعة الثانية لصفقة التبادل إلا أن أهالي الأسرى ما زالوا يشعرون بالمعاناة والقلق على أبنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال والذين يعانون من تردي أوضاعهم المعيشية وحرمانهم من الزيارات والمستلزمات الشتوية.
    جاء ذلك في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة والذي شارك فيه عدد من الأسرى المحررين في إطار صفقة التبادل. وفي أحد أركان قاعة الاعتصام جلست المواطنة أم رامي والدة الأسيرين رامي المحكوم 11عاما والأسير لؤي المحكوم 14 عاما وهي تحمل صورهما إلى جانب صورة زوج ابنتها تامر الزعانين المحكوم 12 سنة وجميعهم في سجن النقب، ومضى على اعتقالهم ما يزيد عن الخمس سنوات وهي تنظر إلى ما يدور في قاعة الاعتصام من توزيع للحلويات والورود وتتمنى أن يأتي هذا اليوم لتقوم هي أيضا بنفس الشيء في حال الإفراج عن ابنيها وزوج ابنتها، وقالت المواطنة أم رامي أنه لا يوجد أي ابن تعتمد عليه العائلة سوى أصغر أبنائها «محمد» الذي يدرس في المرحلة الابتدائية سيما وأن ابنها فادي استشهد عام 2004، وبعد ذلك تم هدم بيت العائلة وبالتالي فإن أحفادها أبناء ابنها رامي حرموا من كلمتي «بابا وعمو» وتشعر بالأسى والحيرة عندما يسألون عن موعد رؤيتهم لوالدهم خاصة وأنه أثناء فترة الاعتقال كانت أعمارهم أقل من العامين، ويحلمون بأن يتواجد والدهم معهم في البيت كبقية الأطفال.
    من جانبه أوضح الأسير المحرر علي أبو فول أنه تواجد مع أهالي الأسرى في اعتصامهم الأسبوعي للتأكيد على أهمية التضامن مع بقية الأسرى في سجون الاحتلال. وانتقد الأسير المحرر رائد الحداد تدني حجم التواجد في الاعتصام سيما وأنه يوجد 450 أسيرا من غزة في سجون الاحتلال وفي حال حضور فرد واحد من كل عائلة فإن حجم المشاركة ستأخذ الطابع المطلوب خاصة وأن حجم المشاركة في الاعتصام لا يتلاءم مع تضحيات وعذابات الأسرى.
    هذا وأكد أهالي الأسرى على ضرورة قيام المؤسسات الحقوقية والإنسانية بدورها من أجل إعادة برنامج الزيارات الذي توقف منذ اختطاف الجندي شاليط مشيرين إلى أنه رغم الإفراج عن شاليط وتنفيذ بنود صفقة التبادل إلا أنه لحتى اللحظة لا توجد أي مؤشرات بشأن إعادة برنامج الزيارات.
    كما طالب أهالي الأسرى الجهات المختصة والمسموح لها بزيارة سجون الاحتلال بإدخال المستلزمات الشتوية للأسرى ومتابعة أوضاعهم الصحية معربين عن أملهم أن يتم تحرير دفعة جديدة من الأسرى في إطار الوعود الصهيونية للرئيس محمود عباس.

    (المصدر: صحيفة الحياة الجديدة، 27/12/2011)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد عبد الرزاق معمر من سرايا القدس أثناء تصديه للقوات الصهيونية المتوغلة شرق مدينة رفح

28 مايو 2008

الاستشهادي أحمد موسى أبو جاموس ينفذ عملية استشهادية في منطقة المعبر جنوب قطاع غزة

28 مايو 2004

استشهاد الأسير أحمد حسين جوابرة في سجن مجدو نتيجة الإهمال الطبي والشهيد من سكان مخيم العروب بالخليل

28 مايو 2002

استشهاد الأسير فريد حافظ غنام في سجن نابلس نتيجة الإهمال الطبي وهو من سكان قرية جبع قضاء جنين

28 مايو 1978

انعقاد أول مجلس وطني فلسطيني بمدينة القدس

28 مايو 1964

العصابات الصهيونية تقوم باحتلال قرى زرعين قضاء جنين، ودنة في بيسان، وكوفخة والمحرقة قضاء غزة، وبيت سوسين وبيت جيز قضاء الرملة

28 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية