الخميس 07 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    برنامج إذاعي يفرض حظر التجول في سجن مجدو

    آخر تحديث: الثلاثاء، 28 فبراير 2012 ، 00:00 ص

     

    يفرض برنامج إذاعي محلي فلسطيني حظر التجول الاختياري، مرتين أسبوعياً لثلاث ساعات في صفوف أسرى سجن مجدو. ومع وصول عقارب الساعة للسابعة مساء من يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يلتصق الأسرى كل بمذياعه الخاص ليتلقى آخر الأخبار والاتصالات العائلية من خلال البرنامج الإذاعي.
    وتبث إذاعة الأحلام من جنين من تقديم الصحفي علي سمودي، برنامجاً مشتركاً يحمل اسم "موعد مع الأحرار"، مع إذاعة الخليل من تقديم الصحفي يحيى الأطرش على نفس الموجة ويستمر لساعة ونصف. وينقل البرنامج تحايا وسلامات وأشواق الأهالي وأوضاعهم لأبنائهم الأسرى، ومواعيد الزيارات، وما يتعلق بهم من قضايا اعتقالية وحقوقية واجتماعية وصحية على السواء.
    ويتعلق صنف خاص من الأسرى بالبرنامج خاصة الممنوعين من زيارة ذويهم بذرائع أمنية واهية. ويقول الأسرى وممثلوهم أن سلطات الاحتلال تحرم العديد منهم من الزيارات، خاصة الأقارب من الدرجة الأولى كالوالدين والزوجة والأشقاء بذريعة عدم وجود صلة قرابة، وهو ما يعتبرونه إمعاناً بسياسة العقاب والضغط عليهم.
    وافتتح سجن مجدو الذي يقبع به حالياً نحو 800 أسير فلسطيني، في العام 1988 بعد أن كان سجناً جنائياً. وحُولت إدارة السجن لمصلحة السجون بعد أن كان خاضعاً للجيش الصهيوني لسنوات عدة. وفي صبيحة اليوم التالي للبرنامج يتبادل الأسرى التهاني بما يسمونه (الزيارة الثانية)، تعبيراً عن قوة التواصل الذي يحدثه البرنامج بين الأسرى.
    ويعتبر حسام خضر القيادي في حركة "فتح" القابع في سجن مجدو، أن البرنامج أداة قوية وفاعلة ترفع معنويات الأسرى وتنقل أخبارهم لذويهم. ويرى عميد الأسرى الإداريين أحمد صقر أن البرنامج حلقة من حلقات التواصل القوية مع الأهالي، في ظل تصاعد حملات القمع والاستفزاز.
    ويطالب الأسرى الإذاعات المحلية ببث برنامج حصاد اليوم نقلاً عن قناة الجزيرة المحظورة في السجون داعين القناة لبث برامجها عبر إذاعة خاصة بها.

     (المصدر: صحيفة القدس الفلسطينية، 20/11/2011)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهد المجاهد ثائر الطناني من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

07 يوليو 2006

استشهاد الأسير المحرر أسامة محمد النجار في إشتباك مسلح مع الوحدات الخاصة للجيش الصهيوني والشهيد من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة

07 يوليو 1992

استشهاد الأسير صبري منصور عبد الله عبد ربه نتيجة اصابته برصاص حراس المعتقل والشهيد من سكان قرية الجيب

07 يوليو 1990

حكومة جنوب أفريقيا العنصرية تعلن أنها نجحت بمساعدة دولة الاحتلال في إطلاق صاروخ مداه 1440 كم قادر على حمل رؤوس نووية

07 يوليو 1989

إعلان ((تقرير بيل)) الذي يوصى بانتهاء فترة الانتداب على فلسطين وتقسيم فلسطين إلى دولة عربية وأخرى يهودية

07 يوليو 1937

الأرشيف
القائمة البريدية