الخميس 07 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاتحاد البرلماني الدولي يطالب بالإفراج عن النواب الفلسطينيين

    آخر تحديث: الإثنين، 00 00 0000 ، 00:00 ص

    طالب المجلس الحاكم للإتحاد البرلماني الدولي وبإجماع أعضائه، بالإفراج الفوري عن نواب المجلس التشريعي الفلسطيني الذين تعتقلهم (إسرائيل) في سجونها والتوقف عن سياسة الاعتقال الإداري بحقهم، وذلك في قرار اتخذه في أوغندا.
    وعبر المجلس الحاكم في قراره عن أسفه الشديد وعدم قبوله باستمرار احتجاز النواب الفلسطينيين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم النائبان مروان البرغوثي وأحمد سعدات.

    وأكد قرار المجلس الحاكم أن اختطاف النائبين البرغوثي وسعدات واحتجازهما خارج المناطق الفلسطينية المحتلة؛ يشكل مخالفة واضحة للقانون الدولي، معتبرًا المحاكمة التي خضعا لها غير مستوفية لشروط ومعايير العدالة الدولية التي يجب أن تلتزم (إسرائيل) بها، بوصفها دولة طرفا في "العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية"، ولذلك لم يثبت أنه مذنب.

    ودعا القرار أيضًا إلى الإفراج عن كل النواب المحتجزين لدى (إسرائيل) فورًا، وفي الوقت نفسه طالب القرار (إسرائيل) بضرورة تحسين ظروف احتجازهم، وخاصة ما يتعلق بالسماح لعائلتي مروان البرغوثي وسعدات بزيارتهما، وتوفير الرعاية الطبية الكاملة.
    وأعرب القرار عن قلقه البالغ من قيام سلطات الاحتلال ومصلحة سجونه بوضع النائب البرغوثي في العزل الانفرادي مؤخرًا، وطالب (إسرائيل) بتقديم رد رسمي حول وضع البرغوثي وإلى متى سيبقى في هذا العزل الانفرادي.
    كما عبر القرار عن استنكاره وإدانته لاستمرار (إسرائيل) في اعتقال 27 نائبا من المجلس التشريعي الفلسطيني ومعظمهم محتجزون دون محاكمة وفي ظل الاعتقال الإداري الذي اعتبره قرار المجلس الحاكم إجراء اعتباطيًا ويخالف مبادئ القانون الدولي والاتفاقيات الأخرى ذات الصلة، داعيًا إلى الإفراج الفوري عنهم.

    وطالب القرار كذلك (إسرائيل) بالتوقف عن ممارسة سياسة الاعتقال الإداري بحق نواب الشعب الفلسطيني، وأدان اعتقال رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك ووضعه قيد الاعتقال الإداري معربًا عن قلقه البالغ لتردي حالته الصحية، معتبرًا ذلك إجراء غير مقبول.
    ودعا القرار سلطات الاحتلال إلى إعادة النظر بقرارات إبعاد النواب الثلاثة من القدس وهم:  محمد أبو طير، وأحمد عطون، ومحمد طوطح، معتبرًا الإبعاد فعلًا غير قانوني وقاسياً وغير إنساني ضد هؤلاء النواب وعائلاتهم ومجتمعهم.

    (المصدر: صحيفة فلسطين، 6/4/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهد المجاهد ثائر الطناني من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

07 يوليو 2006

استشهاد الأسير المحرر أسامة محمد النجار في إشتباك مسلح مع الوحدات الخاصة للجيش الصهيوني والشهيد من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة

07 يوليو 1992

استشهاد الأسير صبري منصور عبد الله عبد ربه نتيجة اصابته برصاص حراس المعتقل والشهيد من سكان قرية الجيب

07 يوليو 1990

حكومة جنوب أفريقيا العنصرية تعلن أنها نجحت بمساعدة دولة الاحتلال في إطلاق صاروخ مداه 1440 كم قادر على حمل رؤوس نووية

07 يوليو 1989

إعلان ((تقرير بيل)) الذي يوصى بانتهاء فترة الانتداب على فلسطين وتقسيم فلسطين إلى دولة عربية وأخرى يهودية

07 يوليو 1937

الأرشيف
القائمة البريدية