الخميس 07 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وزارة الأسرى تقرر برنامج فعاليات يوم الأسير

    آخر تحديث: الإثنين، 00 00 0000 ، 00:00 ص

    أصدرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بيانا استعرضت فيه مجمل فعاليات وأنشطة يوم الأسير الفلسطيني في مختلف محافظات الوطن وذلك على النحو التالي:

    الخميس 12/4- ورشة عمل الساعة الحادية عشرة ظهراً في قاعة قصر الشرق بعنوان (الأسرى استيراتيجية وتحديات)، في طوباس. وفي طولكرم ندوة في مركز العودة حول "هل الإضراب الفردي بديل عن الإضراب الجماعي" حيث سوف تستضيف الندوة قدوره فارس رئيس نادي الأسير والأخ مصطفى بدارنة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وخالد جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية .

    السبت 14/4- الجلزون ندوة الساعة العاشرة في مقر اللجنة الشعبية وتكريم أهالي الأسرى، وفي نابلس سيكون مهرجان الربيع لأبناء الأسرى في منتزه جمال عبد الناصر الساعة الخامسة مساء وهو بالتعاون مع نادي الأسير والإغاثة الطبية، وتغطية من شركة كهرباء الشمال.

    الأحد 15/4- مهرجان لأطفال الأسرى في مركز إسعاد الطفولة – بلدية البيرة الساعة الثانية ظهراً، وفي سلفيت مهرجان في قاعة المحافظة وانطلاق الفعاليات الساعة الحادية عشرة .وفي نابلس سيكون مؤتمر إعلامي في وزارة الإعلام الساعة (11) صباحاً. وفي طولكرم مسيرة أطفال في المحافظة.

    الاثنين 16/4 -حفل ومهرجان إيقاد شعلة الحرية للأسرى وافتتاح جداريه فنية ومهرجان بمشاركة فرق فنية من لبنان وسوريا في عرابة قضاء جنين الساعة السادسة مساءً، وفي سلفيت مسيرة أطفال يحمل كل طفل اسم أسير الساعة الحادية عشر، وفي نابلس سيكون يوم لزراعة الأشجار في قرية كفر قليل وذلك للتضامن مع الحركة الأسيرة.

    الثلاثاء 17/4 - مهرجان وطني في ميدان أبو عمار في رام الله الساعة الحادية عشر وتكريم الفائزين في الدوري الرياضي في مدرسة اتحاد صفا الثانوية الساعة الواحدة والنصف اعتصام ومسيرة تنطلق من دوار أريحا باتجاه الصليب الأحمر الساعة التاسعة والنصف صباحاً. المهرجان المركزي لإحياء يوم الأسير الفلسطيني الساعة الحادية عشرة صباحا على أرض جامعة الخليل، مسيرة جماهيرية ترافقها الخيول الساعة الحادية عشرة ظهراً في طوباس، وفي نابلس ذروة الفعاليات ستكون مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من المجتمع الشرقي باتجاه ميدان الشهداء الساعة الحادية عشرة صباحاً، وفي طولكرم مسيرة جماهيرية في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني تنطلق الساعة الحادية عشر صباحا من ميدان جمال عبد الناصر وصولاً إلى مقر الصليب الأحمر في طولكرم .

    الأربعاء 18/4 -ندوة حول الانتهاكات لحقوق الأسرى بالتعاون مع مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب في قاعة بلدية البيرة الساعة الحادية عشرة.

    الخميس 19/4 -نشاط طلابي- ساحة بلدية البيرة الساعة الحادية عشرة- بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. ومهرجان تكريم أسرى مؤبدات القدس في الرام بعد الظهر.

    السبت 21/4 -في أريحا وقفة تضامنية للأطفال وإضاءة الشموع في وسط البلد. وفي الخليل المهرجان العاشر لرسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى الساعة التاسعة صباحاً وفي منتزه بلدية دورا بمحافظة الخليل.

    الأحد 22-4 -ندوة حول تجربة الأسيرات المحررات في جمعية إنعاش الأسرة. الساعة الحادية عشرة .
    الاثنين23/4 -مهرجان تضامني مع عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم في مقابر الأرقام والمفقودين في كلية فلسطين التقنية (العروب)، الساعة الحادية عشرة وفي طوباس و بالتعاون مع وزارة الزراعة وتحت عنوان (شجرة زيتون لكل أسير)، سيتم زراعة أشجار، وفي قلقيلية افتتاح ميدان أنيس دولة وإقامة أنشطة متعددة مع جامعة القدس المفتوحة.

    الثلاثاء 24/4 - إقامة ندوة بمناسبة مرور عشر سنوات على اعتقال أحمد سعدات في مركز أبو جهاد في أبو ديس، وفي بلدية الخليل ستقام ورشة عمل حول دعم ومناصرة حقوق الأطفال الأسرى الساعة الثاني عشرة ظهراً في قاعة رابطة الجامعيين.

    الأربعاء 25 /4 -تكريم شهداء الحركة الأسيرة في محافظة الخليل الساعة الثانية عشرة ظهراً في قاعة محافظة الخليل.
    السبت 28/4 -مهرجان تكريم أسرى بيت لحم.
    الاثنين 16/4 -مؤتمر صحفي في مركز الإعلام الحكومي بمشاركة وزير الأسرى الساعة الحادية عشرة.
    الثلاثاء 17/4 -مهرجان يوم الأسير وإيقاد شعلة في بيت أقدم أسير فلسطيني كريم يونس في عاره (فلسطين المحتلة عام 48) بحضور فعاليات وأعضاء كنيست وأهالي أسرى الداخل الساعة الثامنة مساءً

    بالإضافة إلى ذلك هناك استعدادات وترتيبات في العديد من المحافظات لزيارة ذوي الأسرى في داخل السجون، بالاشتراك مع المحافظين و قيادة المناطق والأقاليم والقوى السياسية والمؤسسات الأهلية .
    وسيكون هناك ورشات عمل وندوات حوارية متفرقة حول الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية .وأهابت الوزارة بكافة المؤسسات والفعاليات ووسائل الإعلام للانخراط والمشاركة الفاعلة في إنجاح برامج وفعاليات يوم الأسير الفلسطيني.

    (المصدر: وكالة معا الإخبارية، 15/4/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهد المجاهد ثائر الطناني من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

07 يوليو 2006

استشهاد الأسير المحرر أسامة محمد النجار في إشتباك مسلح مع الوحدات الخاصة للجيش الصهيوني والشهيد من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة

07 يوليو 1992

استشهاد الأسير صبري منصور عبد الله عبد ربه نتيجة اصابته برصاص حراس المعتقل والشهيد من سكان قرية الجيب

07 يوليو 1990

حكومة جنوب أفريقيا العنصرية تعلن أنها نجحت بمساعدة دولة الاحتلال في إطلاق صاروخ مداه 1440 كم قادر على حمل رؤوس نووية

07 يوليو 1989

إعلان ((تقرير بيل)) الذي يوصى بانتهاء فترة الانتداب على فلسطين وتقسيم فلسطين إلى دولة عربية وأخرى يهودية

07 يوليو 1937

الأرشيف
القائمة البريدية