الأربعاء 29 يونيه 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    من ضمنها مهجة القدس: تكريم المؤسسات والشخصيات التي دعمت الأسرى

    آخر تحديث: الأحد، 27 مايو 2012 ، 00:00 ص

    نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ظهر أمس السبت الموافق 19/5/2012، مهرجاناً تكريمياً للمؤسسات والشخصيات التي دعمت الأسرى في معركتهم "معركة الأمعاء الخاوية" التي بدأها الشيخ خضر عدنان لمواجهة السياسات الصهيونية بحق أسرانا البواسل ولإنهاء ملف الاعتقال الاداري. وأقامت الحركة مهرجاناً جماهيرياً أطلقت عليه "فجر الحرية" وذلك في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة، وسط حضورٍ حاشد من الشخصيات الاعتبارية والفصائلية ولفيف من قيادات الجهاد الإسلامي وعدد من الأسرى المحريين وذوي الأسرى في سجون الاحتلال.
    من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي في كلمته الذي ألقاها أن المقاومة هي الرد الوحيد على جرائم الاحتلال ضد شعبنا. وقال: "إن أحرار شعبنا يدفعون الاحتلال دائماً خطوات إلى الوراء رغم امتلاكه لوسائل الخداع والتضليل"، مشيداً بصمود الأسرى رغم قلة الإمكانات التي يمتلكوها في مواجهة هذا العدو الوحشي".
    وأشار د. الهندي إلى أن "الأسرى داخل السجون ما كان لهم أن يستمروا في معركتهم المفتوحة لولا إرادتهم الصلبة وتوحدهم وإيمانهم القوي الذي كان حافزاً لهم لمواصلة إضرابهم ليضربوا لنا مثلاً بـأنهم هم رمز الحرية وهم من كرمونا وكرموا كل الشعب الفلسطيني والأمة العربية". وأرسل د. الهندي، تحياته للقيادي والأسير المحرر الشيخ خضر عدنان والمحررة المبعدة إلى قطاع غزة هناء شلبي كونهما أول من فتح الطريق للمضربين عن الطعام. ونوه الهندي لذكرى النكبة الرابعة والستين التي تزامنت مع تحقيق الأسرى لمطالبهم، مشيراً إلي ان الشعب الفلسطيني: "سيحتفل بنكبة اليهود قريباً".
    بدوره، أكد وزير الشباب والثقافة في غزة محمد المدهون في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس وزراء حكومة غزة الدكتور إسماعيل هنية، أن الأسرى رسموا مرحلة جديدة في انتصارهم عنوانها أن الاحتلال لن يدوم طويلاً على أرض فلسطين.
    ودعا المدهون إلى ضرورة أن يلتف شعبنا بكافة قواه على برنامج عنوانه "إستراتيجية موحدة لتحرير فلسطين". وقال: "هناك ملفات وطنية كالأسرى والقدس واللاجئين ممكن أن نعمل عليها بشكل موحد ونحقق فيها نتائج إستراتيجية، ولا ينبغي أن يكون العمل فيها وفق الحسابات الضيقة وإنما وفق الرؤية الوطنية والمصلحة العليا للشعب الفلسطيني". وشدد المدهون على ضرورة نقل قضية الأسرى إلى المحافل الدولية لفضح وكشف الوجه القبيح للاحتلال وجرائمه بحق شعبنا.
    هذا وأكد أكد الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى ياسر صالح، على ضرورة تطبيق قرار منظمة الصحة العالمية بتشكيل لجنة تقصي حقائق تزور السجون وتتعرف على أوضاع الأسرى الصحية. وأوضح صالح أن معركة الأسرى مع الاحتلال لم تنته بعد، فسياسة الإهمال الطبي لا زالت قائمة وعرضت حياة العديد من الأسرى للخطر". وذكر أن الأسرى استطاعوا أن يعيدوا لقضيتهم الاهتمام، وأن يرسلوا رسالة للمجتمع الدولي تؤكد إصرارهم على مطالبهم الإنسانية العادلة. 
    من جانبه، دعا نائب مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان جبر وشاح، جماهير شعبنا والقيادات والأسرى الذين لم يضربوا عن الطعام داخل السجون إلى أن يعيدوا حساباتهم بجدية بعد الانتصار الذي تحقق على الاحتلال. وقال وشاح ممثلاً عن المؤسسات الحقوقية إنّه: "لا بد من تقييم تجربة الأسرى داخل السجون، فمن حملوا هذه القضية هم من أبطلوا سياسة الاعتقال الإداري، ويجب أن يعاد النظر في هذه السياسة وإلغائها من قاموس القانون الدولي".
    وفي نهاية المهرجان تم تكريم المؤسسات والشخصيات الإعلامية على وقفتها بجانب الأسرى في معركتهم، كما تم تكريم الإخوة والأخوات الذين خاضوا الإضراب المفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسرى إضافة إلى عدد من أهالي الأسرى في سجون الاحتلال.

     (المصدر: مؤسسة مهجة القدس، 19/5/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال المجاهد محمد ناصر دراغمة من سرايا القدس من قبل وحدة صهيونية خاصة في طوباس شمال الضفة الغربية

29 يونيه 2008

استشهاد الأسير ماجد عبد الله دغلس نتيجة التعذيب وبعد الإفراج عنه مباشرة والشهيد من سكان نابلس

29 يونيه 1996

استشهاد الأسير محمد سليمان حسين بريص في سجن الرملة والشهيد من سكان خانيونس

29 يونيه 1992

وفاة أحمد حلمي عبد الباقي رئيس حكومة عموم فلسطين

29 يونيه 1963

عصابات الأرغون الصهيونية تشن 6 هجمات عدوانية على حافلات للفلسطينيين قرب تل الربيع «تل أبيب»، واستشهاد 11 فلسطينياً

29 يونيه 1936

الأرشيف
القائمة البريدية