الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تنظم يوماً رياضياً تضامناً مع السرسك

    آخر تحديث: الإثنين، 11 يونيه 2012 ، 00:00 ص

     

    نظمت مؤسسة مهجة القدس بالتعاون مع منظمة أنصار الأسرى صباح اليوم يوماً رياضياً أمام مقر لجنة الصليب الأحمر بغزة، وذلك تضامنا منع لاعب منتخب فلسطين الأسير محمود السرسك، المضرب عن الطعام لليوم 87 على التوالي في سجون الاحتلال.
    وشارك في اليوم الرياضي ممثلين عن مختلف القوي والفصائل الوطنية والإسلامية  ولجنة الأسرى التابعة للقوى الوطنية والإسلامية والعديد من الشخصيات والمؤسسات التي تُعنى بحقوق الإنسان. وضمن كلمته التي ألقاها، أكد المتحدث الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس الأسير المحرر ياسر صالح أن هذا اليوم الرياضي يأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها المهجة تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وخاصة الأسير الرياضي محمود السرسك المضرب عن الطعام لليوم 87 على التوالي.
    ونوه صالح إلى أن السرسك يقف في وجه الاحتلال لمواجهة عنجهيته وغطرسته ودفاعاً عن كرامة الأمة الإسلامية والعربية وضد مصطلح "مقاتل غير شرعي" الذي يحتجزه الاحتلال بموجبه ما يعتبر انتهاك فاضح من قبل قوات الاحتلال للقانون الدولي.
    وأشار صالح إلى أن اليوم الرياضي جاء ليرمز للعالم أجمع أن الرياضيين في مختلف القطاعات هم جدران اسنادية لقضية الأسرى، وفي نفس الوقت رسالة موجهة للعالم والمجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته والعمل الفوري والعاجل للإفراج عن الأسير السرسك الذي يعاني من أوضاع صحية غاية في الخطورة. وطالب صالح اللجنة الرياضية الدولية واللجان الإقليمية بالقيام بدورها للدفاع عن حرية الرياضيين الفلسطينيين وفي مقدمتهم الأسير محمود السرسك.
    من جهته بعث جمال فروانة المتحدث باسم منظمة أنصار الأسرى برسالة إلى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم طالبه فيها بالعمل الفوري على إطلاق سراح الأسير السرسك باعتباره لاعباً دولياً يمثل المنتخب الفلسطيني في المحافل الدولية، منوهاً أن قيام الاحتلال باعتقاله خلال رحلته للاحتراف في الشق الثاني من الوطن وفي نادي بلاطة بالضفة الغربية تحديداً يعتبر انتهاكا سافرا لكافة الأعراف والأخلاق الدولية. ودارت مباراة لكرة القدم بين فريق مهجة القدس وفريق منظمة أنصار الأسرى انتهت بفوز فريق الأخير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.كما تخلل اليوم الرياضي عرضاً لفنون القتال من قبل أعضاء نادي السلام الرياضي. وفي نهاية اليوم تم تكريم عائلة الأسير محمود السرسك من قبل القائمين على هذه الفعالية.

     

     

     

     

    (المصدر: مؤسسة مهجة القدس، 9/6/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية