الإثنين 04 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    متضامن أرجنتيني يضرب شهرا كاملا عن الطعام نصرة للأسرى

    آخر تحديث: الإثنين، 25 مارس 2013 ، 00:00 ص

    أعلن ناشط أرجنتيني الأصل إضرابه المفتوح عن الطعام ابتداء من الأول من الشهر الحالي حتى نهايته تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال.
    وفي حديثه لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تحدث السيد "فيصل سيرجيو تابيا" وهو ناشط أرجنتيني في مجال حقوق الإنسان وسفير اللجنة الدولية الإسلامية لحقوق الإنسان عن أن القضية الفلسطينية شغلته منذ كان صبياً صغيراً مبدياً إعجابه بالثورة الفلسطينية على مدار تاريخها واعتزازه بأنه ولد في الثلاثين من مارس وهو يوم الأرض عند الشعب الفلسطيني قائلاً إن الرصاصة التي تقتل أطفال غزة هي ذاتها التي تقتل الشعب الكولومبي.
    مضيفا أنه كان لقرار إدانة الاحتلال عام 2009 ضد جرائمه في قطاع غزة الأثر الكبير في التسلسل الهرمي للبدء في إدانته فهو قرار تاريخي له ما بعده.
    وتحدث فيصل أن هناك حوالي 4700 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال من بينهم 190 طفل، مضيفا أن إضرابه ليس رمزياً بل هو التزام أخلاقي اتجاه إخوانه الفلسطينيين وعلى رأسهم الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي وقد أنهى حتى تاريخ اليوم 500 ساعة. وفي سؤال المركز له عن الإعلام في بلاده؟
    أجاب بأن دولته وللأسف تعتبر إقليم صهيوني في أمريكا اللاتينية فهي دولة لا تعترف بالدولة الفلسطينية ولطالما حوت مراكز تدريب لعناصر الموساد.
    وقد حان الوقت لإدانة أفعال دولة الاحتلال فهذا النظام قتل 203 فلسطينيين في سجونه جراء التعذيب وسوء المعاملة بالتالي يجب على المجتمع الدولي كسر حاجز الصمت حول جرائم نظام تل أبيب وإدانتها وبشدة.

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 25/3/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية