الخميس 07 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الشراونة يشارك الأهالي في الاعتصام الأسبوعي

    آخر تحديث: الثلاثاء، 26 مارس 2013 ، 00:00 ص

    نظمت مؤسسة واعد للأسرى المحررين وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال اليوم الاثنين 25/3 وبمشاركة أهالي الأسرى المعتصمين أمام الصليب الأحمر خلال الاعتصام الأسبوعي في مدينة غزة.

    وشارك في الاعتصام الأسير المحرر المبعد إلى قطاع غزة أيمن الشراونة المشاركين وهو على سرير المستشفى الذي جاء به خلال سيارة إسعاف من مجمع الشفاء محمولا دون أن يستطيع الحركة أو الوقوف على قدميه.
    ودعا الشراونة الصليب الأحمر بأن يكون دوره "ساطعا كالشمس" وواضحا دون أن يكون منحازا للاحتلال الصهيوني ويرضخ للإملاءات والضغوط الصهيونية، وأن يمارس عمله كمنظمة إنسانية حيادية تعمل على مساعدة الأسرى وذويهم وتذليل العقبات بينهم.
    وأشار إلى أن الصليب الأحمر في الفترة الأخيرة قبل تحريره وإبعاده إلى غزة، لم يكن يرسل السلامات والتهاني والتطمينات عن الأسرى لذويهم بالضغط من قبل مصلحة السجون الصهيونية.
    وقدم الشراونة احتجاجه باسمه وباسم الأسرى القابعين خلف القضبان بزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي كانت منحازة تماما للاحتلال كما عودتنا أمريكا وحلفاءها للكيان الصهيوني، ورفضه مقابلة أهل الأسير سامر العيساوي وأهالي الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الصهيونية.
    وتوجه بالتحية إلى إخوانه الأسرى الذين تركهم خلفه، وبأن الفراق صعب، ودعاهم إلى الصبر والاحتساب وبأن فجر الحرية قادم، كما عودتنا المقاومة الفلسطينية وأبطالها الذين قطعوا العهد على أنفسهم بتحرير كامل الأسرى من سجون الاحتلال.
    وقال مازن نور الدين عن وزارة التربية والتعليم، والذي بدوره رحب بالأسير المحرر أيمن الشراونة وقدم باسمه وباسم وزير التربية والتعليم الدكتور أسامة المزيني التحية له ولإخوانه الأبطال خلف القضبان.
    ودعا نور الدين الفصائل والمقاومة الفلسطينية لكي يهبوا ويعملوا من أجل تحرير باقي أسرانا من سجون الاحتلال، وبأن المقاومة هي اللغة الوحيدة التي يفهما العدو.
    وأبرق بالتحية لأهالي الأسرى المعتصمين أمام الصليب الأحمر تضامنا مع أبنائهم الأسرى، وشد من أزرهم ومساندتهم لهم ولقضيتهم، وتوجه أيضا بالتحية إلى أهلنا وشعبنا في الضفة الغربية والداخل المحتل.

    وفي نهاية الاعتصام قدمت جمعية واعد والمشاركون درعا رمزيا للأسير المحرر أيمن الشراونة، شاكرين حضوره وتفاعله مع أهالي الأسرى وقضيتهم، بالرغم من تردي وضعه الصحي نتيجة إضرابه عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

    (المصدر: مهجة القدس، 25/3/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهد المجاهد ثائر الطناني من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

07 يوليو 2006

استشهاد الأسير المحرر أسامة محمد النجار في إشتباك مسلح مع الوحدات الخاصة للجيش الصهيوني والشهيد من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة

07 يوليو 1992

استشهاد الأسير صبري منصور عبد الله عبد ربه نتيجة اصابته برصاص حراس المعتقل والشهيد من سكان قرية الجيب

07 يوليو 1990

حكومة جنوب أفريقيا العنصرية تعلن أنها نجحت بمساعدة دولة الاحتلال في إطلاق صاروخ مداه 1440 كم قادر على حمل رؤوس نووية

07 يوليو 1989

إعلان ((تقرير بيل)) الذي يوصى بانتهاء فترة الانتداب على فلسطين وتقسيم فلسطين إلى دولة عربية وأخرى يهودية

07 يوليو 1937

الأرشيف
القائمة البريدية