الخميس 07 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    خطباء المساجد في جنين يركزون على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال

    آخر تحديث: السبت، 13 إبريل 2013 ، 00:00 ص

    بين خطباء مساجد محافظة جنين خلال خطبة الجمعة اليوم 12/4/2013، معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، وما يعانيه الأسرى المضربين والمرضى.
    وقالت الناشطة الشبابية إيمان سيلاوي، بأن تركيز خطباء الجمعة على معاناة الأسرى جاء إثر تعميم تم توجيهه من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لأئمة مساجد المحافظة وذلك بالتنسيق مع نادي الأسير الفلسطيني والأجسام العاملة بمجال الأسرى انطلاقا من كون أحد فعاليات البرنامج التضامني لهذا العام تركيز خطبة الجمعة لما لذلك من أهمية على معاناة الأسرى جراء الانتهاكات التعسفية بحقهم إضافة إلى الدعاء لهم أثناء الصلاة من أجل أن يفرج كربهم.
    وركز أئمة المساجد أثناء خطبة الجمعة على أهمية إعطاء الأسرى الاهتمام اللازم من قبل عامة المواطنين وذلك من خلال القيام بكل ما من شأنه التخفيف عنهم في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة من قبل حكومة الاحتلال الصهيوني ما أدى إلى استشهاد العديد منهم داخل سجون الاحتلال الصهيوني والذين كان آخرهم الشهيد أبو حمدية جراء سياسة الإهمال الطبي.
    ودعا أئمة المساجد المواطنين إلى المشاركة في إحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني لما لذلك من أثر في التخفيف من معاناتهم ورفع الروح المعنوية لهم.
    وفي سياق متصل دعا راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى أبناء المحافظة إلى المشاركة الحاشدة بكافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى بهذا العام وذلك بمناسبة السابع عشر من نيسان يوم الأسير الفلسطيني وخاصة نظرا لما تشهده سجون الاحتلال من حاله من الغليان جراء الانتهاكات التعسفية بحقهم والتي كان نتيجتها ارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة وازدياد المرضي داخل سجون الاحتلال الصهيوني وسحب العديد من الانجازات والامتيازات والتي تعتبر بمثابة حقوق للأسرى أقرتها كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية. 

    (المصدر: أسرى  فلسطين، 12/4/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهد المجاهد ثائر الطناني من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

07 يوليو 2006

استشهاد الأسير المحرر أسامة محمد النجار في إشتباك مسلح مع الوحدات الخاصة للجيش الصهيوني والشهيد من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة

07 يوليو 1992

استشهاد الأسير صبري منصور عبد الله عبد ربه نتيجة اصابته برصاص حراس المعتقل والشهيد من سكان قرية الجيب

07 يوليو 1990

حكومة جنوب أفريقيا العنصرية تعلن أنها نجحت بمساعدة دولة الاحتلال في إطلاق صاروخ مداه 1440 كم قادر على حمل رؤوس نووية

07 يوليو 1989

إعلان ((تقرير بيل)) الذي يوصى بانتهاء فترة الانتداب على فلسطين وتقسيم فلسطين إلى دولة عربية وأخرى يهودية

07 يوليو 1937

الأرشيف
القائمة البريدية