الخميس 26 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    قراقع يزور عائلة الأسير سامر الخليلي وأسرى محررين في نابلس

    آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يوليو 2013 ، 00:00 ص

    قام وزير الأسرى عيسى قراقع ووفد من الوزارة والأسرى المحررين وعلى رأسهم احمد أبو السكر وأبو علي سلمة بزيارة إلى عائلة الأسير سامي الخليلي في مدينة نابلس المحكوم 22 عام ووالده يعاني من الشلل والإعاقة ويأتي ذلك ضمن برنامج أعدته وزارة الأسرى بعنوان لن ننساكم والذي يتضمن زيارات رمضانية لعدد من عائلات الأسرى في شهر رمضان المبارك.
    وقال قراقع خلال تناول مائدة الإفطار مع عائلة الخليلي في البلدة القديمة بنابلس أن هذه الزيارات هي تعبير عن أهمية الحرية لأسرى الحرية، وأن الأسرى إذا كانوا غائبين في السجون بسبب الاحتلال فإن الشعب الفلسطيني جميعه هم وأبناؤهم وأشقاؤهم لن ينسوهم ولن يتخلوا عنهم أبدا.
    ووجه قراقع تحيته إلى كافة الأسرى والأسيرات بالسجون والى الأسرى المضربين عن الطعام موضحا أن معركة الحرية متواصلة داخل السجون وخارجها، وان قضية الأسرى هي عنوان الخلاص من الظلم والاحتلال.
    وقال والد الأسير سامي الخليلي انه يشعر بافتخار واعتزاز بابنه المناضل وسائر الأسرى داعيا إلى تفعيل الحراك الشعبي التضامني مع الأسرى، وفضح الانتهاكات الصهيونية بحقهم.
    وطالب والد الخليلي بأهمية التوجه للمؤسسات الدولية لحماية الأسرى وفضح الممارسات الصهيونية التعسفية بحقهم.
    وقام قراقع ووفد الوزارة والأسرى المحررين بزيارة إلى عدد من الأسرى الذين أفرج عنهم مؤخرا في محافظة نابلس وهم جمال النابلسي الذي قضى 9 سنوات ، ورائد شبيطة الذي قضى 7 سنوات، ومحمود المدني الذي قضى 12 عام، وبشير الحشاش الذي قضى 10 سنوات.
    وقال الأسير المحرر محمود المدني أن الأسرى يمرون في السنوات الأخيرة في أوضاع قاسية بسبب الإجراءات التعسفية المستمرة بحقهم خاصة الإهمال الطبي و منع الزيارات والتعليم وسياسة التفتيشات والعقوبات الجماعية بحقهم.
    وطالب المدني بأهمية التحرك الشعبي والدولي لمناصرة الأسرى، ناقلا تحيات الأسرى إلى الرئيس أبو مازن وتقديرهم لمواقفه الداعية لإطلاق سراح المعتقلين.

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية ،16/07/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال الأخوين المجاهدين محمود ونضال المجذوب من سرايا القدس، بتفجير سيارتهما في مدينة صيدا اللبنانية

26 مايو 2006

معركة الرادار بين المجاهدين العرب والعصابات الصهيونية بالقرب من مدينة القدس المحتلة

26 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية