الثلاثاء 25 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    المطالبة بإغلاق مراكز التوقيف في حوارة والجلمة

    آخر تحديث: الأحد، 09 ديسمبر 2012 ، 00:00 ص

    دعت مؤسسات وفعاليات فلسطينية المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان لفرض رقابة على مراكز التوقيف الصهيونية وإغلاق سجون الجلمة وحوارة فورا.
    وحذر نادي الأسير ولجنة الأسير ومركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، من الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الأسرى في هذه المراكز مطالبين منظمة الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية بضرورة الإطلاع على الظروف المأساوية التي يعيشها أسرى مراكز التوقيف على حدود المدن الفلسطينية.
    وأكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس، أن وحدة النادي القانونية تخوض معركة واسعة مع سلطات الاحتلال لإغلاق معسكر حوارة الذي يواجه فيه الأسرى كل صنوف العقاب والتعذيب والقمع، مطالبا الجميع بدعم حملة منع احتجاز المعتقلين في معسكرات الجيش وخاصة حوارة.
    وقال مدير مركز “أحرار” فؤاد الخفش: إن “الشهادات من معسكر حوارة القريب من مدينة نابلس ثبت وجود إهمال طبي كبير يعانيه الأسرى هناك، بالإضافة إلى سوء المعاملة من حيث طريقة عد الأسرى والجلوس على العدد، وما شابه ذلك من إجراءات قمعية يفرضها جيش الاحتلال الذي يسيطر على هذه المراكز.
    وأشار الخفش إلى سوء الطعام وقلته، وعدم وجود مياه ساخنة إطلاقا في هذه الأماكن، كما أن الماء المقدم للأسرى غير نظيف، ويتم تعبئة العبوات من مياه الحمامات، عدا عن الإضاءة السيئة في المكان، حيث أن الكهرباء في ضعيفة.
    وروى المعتقلون في معسكر حوارة قصصًا عن اعتداءات الاحتلال، وعن ظروف المعتقل التي لا تحتمل، فضلًا عن الاقتحامات المتكررة من قبل جنود الاحتلال، وما يصاحب ذلك من ضرب وتفتيش عارٍ وغيره، كما حدث مع الأسرى خلال الأسبوع الجاري.

    (المصدر: صوت الغد، 06/12/2012)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير فايز عبد الفتاح محمد الطرايرة من قرية بني نعيم قضاء مدينة بعد نقله لمستشفى تل هشومير نتيجة التعذيب في سجون الاحتلال

25 يناير 1981

الاستشهادي صفوت عبد الرحمن خليل من سرايا القدس ينفذ عملية استشهادية وسط تل الربيع المحتلة أدت لمقتل وإصابة عدد من الصهاينة

25 يناير 2002

اغتيال المجاهد فضل مطلق بلاونة من سرايا القدس أثناء محاصرة القوات الصهيونية الخاصة لمنزله في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية

25 يناير 2007

الأرشيف
القائمة البريدية