الثلاثاء 18 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    بالأسماء: الاحتلال يعتقل 20 طفلا خلال أسبوعين

    آخر تحديث: الثلاثاء، 20 أغسطس 2013 ، 00:00 ص

    أفادت وزارة الإعلام في تقريرها الشهري أن قوات الاحتلال ما زالت ممعنة في اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين، وخلال الأسبوعين الماضيين تم اعتقال 20 طفلا في محافظات الوطن، بالإضافة إلى إصابة عشرات الفتية، جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم في المسيرات السلمية المنددة بالاستيطان وجدار الضم والتوسع.
    ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام، أبرز تلك الانتهاكات خلال النصف الأول من شهر آب/ أغسطس 2013، وهى كالتالي:

    أولا: الاعتقالات:
    بتاريخ 2/8 : اعتقلت قوات الاحتلال المنتشرة في أحياء البلدة القديمة، وسط مدينة الخليل، الطفل غاندي العويوي (13 عاما)، أثناء لهوه مع عدد من أصدقائه أمام منزلهم. كما اعتقلت في تلك المنطقة في البلدة القديمة، الطفلين: معتز المحتسب (16 عاما)، ومحمود جمجوم (16 عاما).
    بتاريخ 4/8 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم العروب، شمال مدينة الخليل، الطفل إيهاب أبو خيران (17 عاما). وفي بلدة جيوس بمحافظة قلقيلية اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتيين محمد خريشة (17 عاما)، ويزن سليم (18 عاما)، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.
    بتاريخ 5/8: قامت وحدة من قوات المستعربين، التابعة لجيش الاحتلال باعتقال الفتى سليمان عبد الرازق (13 عاما)، أثناء مروره في شارع حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة. وفي مخيم العروب، شمالي مدينة الخليل، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتيين سمير أبو وردة (14 عاما) وإيهاب حسان (15 عاما).
    بتاريخ 7/8: اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، بمحافظة الخليل، الفتيين رمزي العلامي (15 عاما)، ورأفت عوض (16عاما).
    بتاريخ 10/8 : قامت قوات الاحتلال أثناء تفريقها لمسيرة سلمية في بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم باعتقال الفتى عادل صبيح (17 عاما).
    بتاريخ 11/8 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الطفل القاصر عمر الشلبي (13 عاما).
    بتاريخ 12/8 : أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال الفتى حسام أبو خليفة (13 عاما) بعد أن اقتحمت مدينة بيت لحم. وفي خربة امريحة قرب يعبد، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الطفلين الشقيقين محمود أبو عبيد (15 عاما)، ومحمد أبو عبيد (17 عاما). وفي السياق ذاته، قامت قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس، بمحافظة القدس المحتلة باعتقال الطفل يزن دندن (16 عاما).
    بتاريخ 13/8 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس بمحافظة القدس المحتلة الفتى ماهر عفانة (17 عاما) بعد مداهمة منزل ذويه، واقتادته إلى معسكر "الجبل"، ثم نقلته لقسم شرطة "معاليه أدوميم".
    بتاريخ 14/8 : قامت قوات الاحتلال باقتحام قرية كفر قدوم، بمحافظة قلقيلية، واعتقال الفتى عمران علي (17 عاما). وفي بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى محمد الهريمي (18 عاما).

    ثانياً: الاعتداءات
    بتاريخ 3/8 : اعتدى جندي من جنود الاحتلال على طفل فلسطيني في حي تل الرميدة، وسط مدينة الخليل.
    بتاريخ 5/8 : اعتدى أفراد من المستعربين بالضرب المبرح على عدد من الفتية في بلدة سلوان، جنوبي مدينة القدس المحتلة، أثناء مرورهم من حي وادي الربابة بالبلدة متوجهين إلى منازلهم بعد شرائهم ملابس العيد.
    بتاريخ 7/8 : أصيب ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين (15 إلى 17عاما) بالرصاص المطاطي جراء اقتحام بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل.
    بتاريخ 9/8 : أصيب 5 أطفال بحالات اختناق في بلدة كفر قدوم، بمحافظة قلقيلية، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان.
    بتاريخ 11/8 : أصيب عدد من الأطفال بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال المتمركزة على بوابة عزون عتمة قنابل الغاز والصوت لتفريق المواطنين المتواجدين على البوابة الخارجية.

    (المصدر: أسرى فلسطين، 19/8/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.2%

19.5%

33.8%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

دولة الاحتلال تعلن وقف عملية "الرصاص المصبوب" على القطاع، وكانت نتيجة العدوان ما يزيد عن 1315 شهيداً، وعدد الجرحى يفوق 5300

17 يناير 2009

عصابة الأرغون ترمي قنابل في أماكن مختلفة من فلسطين تسفر عن استشهاد 18 فلسطينياً وجرح عدد آخرين

17 يناير 1948

اغتيال المجاهد رعد شحدة أبو الفول من سرايا القدس بقصف صهيوني استهدف سيارته شمال قطاع غزة

17 يناير 2008

الاستشهاديان نضال صادق وأحمد عاشور من سرايا القدس ينفذان عملية استشهادية في منطقة كوسوفيم أدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة

17 يناير 2005

الأرشيف
القائمة البريدية