30 أكتوبر 2020 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تفاصيل الجدول الزمني لتنفيذ صفقة التبادل

    آخر تحديث: الثلاثاء، 21 فبراير 2012 ، 00:00 ص

     

    نشرت صحيفة معاريف الصهيونية  على موقعها الالكتروني التفاصيل النهائية الدقيقة لما قالت عنه أنه الجدول الزمني لتنفيذ صفقة التبادل بين حماس والكيان الصهيوني . وأوضحت الصحيفة أن الجدول الزمني للصفقة عاد به دافيد ميدان من القاهرة في أعقاب محادثاته مع ممثلي حركة حماس بوساطة مصرية.
    وقالت الصحيفة أن جميع التفاصيل تشير أن بدء التنفيذ سيكون صبيحة الثلاثاء, حيث ستبدأ الصفقة بتلقي   الكيان الصهيوني  دليل واضح على أن الجندي جلعاد شاليط على قيد الحياة.
    وبناء على الجدول الزمني سيتم تنفيذ الصفقة وفق الآتي:-
    يبدأ نقل الأسرى والأسيرات عبر باصات ليل الثلاثاء ويتم تجميعهم في سجني ما يعرف " هداريم وكتسيعوت " جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة, ومن ثم نقلهم إلى الأماكن المتفق عليها في الصفقة.
    بالنسبة لأسرى الضفة الغربية سيتم نقلهم بباصات تابعة للجنة الصليب الأحمر من سجن ما يسمى عوفر إلى منطقة بيتونيا ومن هناك تتسلمهم السلطة الفلسطينية.
    مجموعة الأسرى الثانية التي تعد الأكبر سيتم تجميعها في معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة للتعرف عليهم حتى الساعة السادسة صباحاً ومن ثم ينتظرون الخطوة التالية في الصفقة.
    أسرى الداخل المحتل عام 1948 سيطلق سراحهم لمنازلهم بمرافقة شرطة العدو, وفيما يتعلق بالأسير من هضبة الجولان سيطلق سراحه في نقطة ما تسمى "كتسرين الشمالية".
    بعد الانتهاء من تحديد هوية الأسرى وعددهم في معبر كرم أبو سالم سينتظرون في مناطق خاصة حتى يتم استدعائهم.
    في المقابل في ساعات الصباح من يوم الثلاثاء يتم نقل الجندي الصهيوني  جلعاد شاليط عبر معبر رفح للمصريين وحينها سيصدر الناطق باسم جيش العدو التصريح الأول لوسائل الإعلام بوصول شاليط للقاهرة وعن وضعه الصحي وهل حياً أم لا. (في حال لم تقم حماس بنشر صور له).
    بعد وصول شاليط لمصر يتم نقل الفوج الأول من الأسرى باتجاه القاهرة ومن هناك عبر معبر رفح لغزة, وفيما يتعلق بالأسرى الذين سيتم إبعادهم سيغادرون عبر مصر.
    بعد قضاء 20 دقيقة في مصر يتم نقل شاليط للكيان الصهيوني  عبر معبر ما يسمى "نيتسانا" وسيعلن الناطق باسم جيش العدو أن شاليط عاد للكيان الصهيوني . في أعقاب هذا التصريح يتم إطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات.

    (المصدر: موقع المشهد الصهيوني، نقلاً عن معاريف)

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

16.3%

36.7%

4.1%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائد المجاهد عرفات أبو مرشد قائد لواء الوسطى في سرايا القدس ونائبه وعدد من المجاهدين في استهداف الاحتلال لنفق تابع للسرايا شرق دير البلح

30 أكتوبر 2017

استشهاد المجاهد معتز حجازي من القدس المحتلة؛ وهو منفذ عملية محاولة اغتيال المتطرف الصهيوني ايهودا غليك

30 أكتوبر 2014

استشهاد الأسير المحرر هشام حسني حسين عامر من خانيونس في اشتباك مسلح

30 أكتوبر 1992

استشهاد المجاهدين أرشد كميل وجهاد عويضات من سرايا القدس باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قباطية قرب جنين

30 أكتوبر 2005

استشهاد المجاهد خالد أبو العز من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال أدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة آخر بمحافظة طولكرم

30 أكتوبر 2007

الأرشيف
القائمة البريدية