27 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    بيان تحذيري شديد اللهجة من أسرى.. إيشيل

    آخر تحديث: الإثنين، 21 يناير 2013 ، 00:00 ص

    هدد أسرى سجن "إيشيل" الصهيوني في بئر السبع المحتلة بتنفيذ خطوات احتجاجية تتجاوز كل السقوف التي اعتادت عليها إدارة سجون الاحتلال، ما لم توقف الأخيرة اجراءات وعقوبات تعسفية بحق الأسرى خاصة في قسمي 10 و11 .
    وقال الأسرى: إن إدارة سجن إيشيل عزلت 27 أسيراً في قسمي 10، 11 بحجة اكتشافهم لمقطع تصويري لأحد الأسرى في قسم 10 وهو يفرح وسط إخوانه الذين تجمعوا لتهنئته بمناسبة خطوبته.
    وأوضح الأسرى أن "حملتهم المسعورة" بدأت يوم الثلاثاء 15/1/2013 بعزل جميع الأسرى المحتفلين بخطوبة زميلهم وعددهم 27 أسيرا تلاها حملة تفتيش همجية في قسم 10 طالت جميع الغرف والمرافق للقسم بالتدمير والتخريب وفرض عقوبات مشددة على أسرى القسم بالمنع من الزيارة والكانتينا والكهربائيات وزيارات الغرف الداخلية لمدة شهرين.
    وحسب البيان فإن الإجراءات الصهيونية التعسفية طالت نواحي الحياة في كلا القسمين تجعل حياة الأسرى لا تطاق وتحول القسمين إلى قسمي عقاب وعزل مع تضييق شديد على حركة الأسير أثناء خروجه ودخوله إلى الفورة وسط إجراءات أمنية مشددة ومستفزة وتلويحها بأن حملة التفتيش الهمجية ستنتقل أيضا إلى قسم 11.
    ورفض الأسرى الخضوع لهذه العقوبات "المدعومة من وزارة الأمن الداخلي و الحكومة الصهيونية وجهاز المخابرات الداخلي وبتحريض إعلامي حاقد"، وذلك بالاعتصام بالغرف وعدم الخروج منها ورفض استقبال وجبات الطعام ورفض الخضوع للإجراءات الأمنية المشددة".  
    ونبه الأسرى في سجن "ايشل" إلى أن "ظروفهم الاعتقالية حتى ما قبل هذه الحملة كانت لا تطاق ولا تحتمل في ظل إدارة عنصرية حاقدة تضم عناصر لا تفهم سوى لغة القمع والتنكيل والإذلال كأسلوب للتعامل مع الأسرى وتفوقوا بذلك على كل زملائهم في إدارات السجون الصهيونية الأخرى حتى غدا سجن ايشل يعتبر سجن عقاب يرسل إليه الأسير المراد عقابه من السجون الأخرى".
    وحذر الأسرى من أنه إذا لم تتوقف هذه الإجراءات فإن الخطوات الاحتجاجية ستتصاعد وستتجاوز كل السقوف التي تعودت عليها إدارة السجون.

    وختم البيان بالقول: "إذا لم تفهم هذه الإدارة الرسالة التي وجهها جموع الأسرى من خلال إضرابهم الجماعي لمدة 28 يوما العام الماضي، فإننا نعلنها و بكل وضوح بأن الموت أصبح أفضل لنا ألف مرة من هكذا حياة.. ولم يعد بمقدورنا الصبر أكثر من ذلك وسيكون لنا ردنا الواضح على هذه الهجمة إن لم تتوقف خلال 48 ساعة القادمة".

    (المصدر: فلسطين الآن، 20/1/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية