الإثنين 17 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    525 أسيرا فلسطينيا محكومين بالمؤبد

    آخر تحديث: الإثنين، 16 سبتمبر 2013 ، 1:09 م

    أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن 525 أسيرا فلسطينيا محكومين بالمؤبد (مدى الحياة) موزعين على سجون الاحتلال بحاجة إلى خطة وطنية من القيادة والفصائل الفلسطينية لتأمين الإفراج عنهم ووضع حد لمعاناتهم النفسية.
    وقال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن المؤبد في سجون الاحتلال يعني الحكم بالموت وإمضاء ما تبقى من عمر داخل سجون الاحتلال دون أن يكون هناك أي أمل في الإفراج عنه وهو في حيثياته أصعب من حكم الإعدام.
    وأشار بأن الاحتلال الصهيوني هو الكيان الوحيد في العالم الذي لا يحدد مدة زمنية لمن حكم بهذا الحكم (المؤبد) فهو مفتوح ومشار له في القوانين الصهيونية ب رقم (99) بمعنى مفتوح وغير محدد.
    وأضاف لم يكتفي الاحتلال بعدم تحديد فترة المؤبد وإبقائه مفتوحا؛ بل قام بالحكم على عدد كبير من الأشخاص ب20 مؤبدا ووصل في حالة عبد الله البرغوثي إلى 76 مؤبدا، 47 مؤبدا لحسن
    سلامة 36 مؤبدا لعباس السيد في محاولة لإحباط الأسرى وإخبارهم أن لا مجال للإفراج عنهم.
    وذكر الباحث الحقوقي الخفش أن الوضع النفسي لهؤلاء الأسرى المحكومين بهذا الحكم ليس سهلا وهو منوط بما يجري من حولهم من أحداث ففي الوقت الذي كان لدى المقاومة الفلسطينية جندي مأسور كان الأمل لديهم كبيرا، وفي الوقت الذي أعلن عن عودة السلطة للمفاوضات زاد الأمل لدى الأسرى القدامى.
    وطالب الخفش بعدم إبقاء هؤلاء الأسرى تحت هذا المد والجزر وبوجوب وضع خطة وطنية تشارك الفصائل التي ينتمي لها هؤلاء الأسرى للإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.

    (المصدر: مركز أحرار، 16/9/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.2%

19.5%

33.8%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

دولة الاحتلال تعلن وقف عملية "الرصاص المصبوب" على القطاع، وكانت نتيجة العدوان ما يزيد عن 1315 شهيداً، وعدد الجرحى يفوق 5300

17 يناير 2009

عصابة الأرغون ترمي قنابل في أماكن مختلفة من فلسطين تسفر عن استشهاد 18 فلسطينياً وجرح عدد آخرين

17 يناير 1948

اغتيال المجاهد رعد شحدة أبو الفول من سرايا القدس بقصف صهيوني استهدف سيارته شمال قطاع غزة

17 يناير 2008

الاستشهاديان نضال صادق وأحمد عاشور من سرايا القدس ينفذان عملية استشهادية في منطقة كوسوفيم أدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة

17 يناير 2005

الأرشيف
القائمة البريدية