الأحد 29 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    حفل تأبيني للراحل الوطني علي السويركي أمام مقر الصليب الأحمر

    آخر تحديث: الإثنين، 30 سبتمبر 2013 ، 2:09 م

    نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الإثنين أمام مقر الصليب الأحمر بغزة حفلاً تأبينيا للراحل "علي السويركي" أبو العبد، عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية، والذي وافته المنية عن عمر يناهز "62" عاما بتاريخ 25/7/2013.
    وفي كلمة عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية تحدث عضو اللجنة "أحمد سلامة" عن حياة الراحل "أبو العبد" خلال مشواره وحياته النضالية لصالح القضية الفلسطينية - خاصة قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.
    وثمن سلامة دور "أبو العبد" خلال مسيرته، مؤكداً بأنه كان وطنيا وثوريا وملتزما بلجنة الأسرى وكان أحد أعضائها البارزين؛ مشيراً إلى حضوره وجهده في هذا الدرب العظيم، وكان متحملا المسئولية والواجب تجاه قضيته ووطنيته، ويعطف على الصغير ولا يبخل على أحد من إخوانه الشباب.
    وأضاف سلامة، "ونحن نؤبن القائد "علي السويركي" نستذكر القادة العظام وما قدموه تجاه قضية الأسرى، وأن لا ننسى الأسرى الأبطال القابعين خلف القضبان، ونوجه لهم التحية والكبرياء لما يواجهونه من سياسات العزل الانفرادي والاقتحامات والاعتداء الجسدي وسوء الطعام المقدم لهم والمماطلة في تقديم العلاج، حيث لا تزال إدارة مصلحة السجون تمعن في انتهاك حياتهم، متحدية كافة القوانين والمواثيق الدولية التي أعطت الحق الكامل للأسرى".
    وطالب سلامة الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية المعنية بشؤون الأسرى بإلزام قوات الاحتلال الصهيوني بتنفيذ الاتفاقيات التي تعطي الأسرى حقوقهم المشروعة، خاصة اتفاقية "جنيف الرابعة"، كما وطالب السلطة الفلسطينية بالاهتمام وإبراز قضية الأسرى في كافة المحافل الدولية والعمل على إطلاق سراح الأسرى جميعا والأسرى القدامي خاصة دون التمييز بينهم.
    وأكد عضو اللجنة "أحمد سلامة" على الوفاء لروح "أبو العبد" الطاهرة ولجميع الشهداء الأبطال الذين سبقونا، ونجدد العهد والوفاء لهم حتى إطلاق كافة أسرانا، ولكي ينعموا بالحرية ومواصلة النضال والمقاومة وإقامة دولتنا المستقلة.
    من جانبه قال عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي"عاطف السويركي"  طبأننا في جبهة النضال إذ نتقدم بالتحية والاعتزاز للراحل "أبو العبد" معزيين أهله وذويه والأسرى وأهليهم.
    منوها إلى أن "أبو العبد" كان مبكراً للعمل لمصلحة الأسرى وقضيتهم العادلة، ولم يرهبه جبروت وظلم العدو الصهيوني، وأنه قد أتم دوره بتفان وإخلاص، وقدم حياته كلها في سبيل حرية الأسرى وحقوقهم المنتهكة.
    وأشار السويركي، بأن الراحل "أبو العبد" كان مثالا للعمل والجد ولم يتوقف للحظة واحدة، وكان نبراسا للعطاء والتضحية في نصرة المشروع الوطني وقضيتنا العادلة.

    (المصدر: مؤسسة مهجة القدس، 30/9/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد سائد فحماوي من سرايا القدس خلال تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة بمدينة جنين

29 مايو 2003

مجلس الأمن يصدر القرار رقم 50 القاضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أسابيع بين الفلسطينيين والصهاينة، وهذا إعلان للهدنة الأولى في حرب فلسطين

29 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية