الإثنين 04 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مناشدة للإفراج عن الأسير المريض سعدي الغرابلي

    آخر تحديث: الأحد، 06 أكتوبر 2013 ، 12:10 م

    ناشدت عائلة الأسير سعدي خليل محمود الغرابلي 69 عاماً من مدينة غزة، جميع المؤسسات الإنسانية المعنية بالتدخل العاجل والطارئ للإفراج عنه، خاصة بعد التأكيد على خطورة وضعه الصحي.
    وقالت عائلة الأسير إن الغرابلي يعاني من السكري ومن ارتفاع في ضغط الدم وزيادة نسبة الدهون في الدم، وضعف شديد في حاسة السمع، وتدهور كبير على صحته في الآونة الأخيرة مع تقدم عمره.
    بدوره، تحدث فؤاد الخفش مدير مركز أحرار، وقال إن الأسير الغرابلي معتقل منذ تاريخ: 4/11/1994، من على إحدى الحواجز العسكرية التي تنصبها قوات الاحتلال في الضفة الغربية حيث كان يتنقل ما بين الضفة والقطاع.
    وأضاف الخفش، إن قوات الاحتلال وجهت تهمة للأسير الغرابلي بقتل ضابط في الضفة، وحكمت عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.
    وأشار الخفش، إلى أن الأسير الغرابلي متزوج وأب لـ 10 أبناء ويمكث حالياً في سجن بئر السبع، وابنه الشهيد أحمد الغرابلي الذي استشهد عام 2002 في اشتباك مع جنود الاحتلال، وكان يبلغ من العمر 20 عاماً.
    وتطرق الخفش إلى أبرز ملامح معاناة عائلة الأسير سعدي الغرابلي والتي تكمن في بعدم تمكنها من زيارته في سجنه منذ عام 2002، وهي حتى اللحظة لا تعلم أخباره إل عبر الصليب الأحمر أو من الأشخاص الذين يزورون أقاربهم في السجون، مشيراً إلى خطورة وضع الأسير المسن المريض الذي لا يتلقى أي علاج في سجنه، وتستمر سلطات الاحتلال رغم ذلك باحتجازه لديها.

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 6/10/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية