الخميس 07 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    تثبيت الأمر الإداري الأخير بحق الأسير قطامش

    آخر تحديث: الأربعاء، 09 أكتوبر 2013 ، 09:10 ص

    ثبتت المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير أحمد قطامش 60 عاماً لمدة أربعة شهور بحيث تكون الأخيرة ويكون موعد الإفراج في يناير عام 2014 وذلك بعد أن قضى حكماً ناهز العامين ونصف لغاية الآن.
    وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس الذي مثل الأسير أن القاضي العسكري أصدر قرارا يعتبر سابقة حيث شمل على 9 صفحات احتوت على مضامين جديدة لم يتطرق لها القضاء العسكري من قبل، فقد أشار القاضي في قراره الصادر أن قادة الاحتلال هم كانوا أول ضحايا للاعتقال الإداري الذي شرعه الانتداب البريطاني، مضيفاً أن هذه الأوامر وصفت في الماضي بالخطوات البشعة والغير ديمقراطية وغير النزيه. ولذا نادى قضائيون بضرورة اللجوء إلى هذه الأوامر بشكل استثنائي وعندما لا يكون أي خيار آخر وارد ويجب عدم تحويلها إلى سياسة ونهج متبع.
    كما ولفت بولس إلى أن الجلسة التي عقدت للأسير قطامش كانت جلسة مطولة، أدت إلى اضطرار القاضي كتابة قرار أتى به على تداعيات قضية الأسير قطامش لاسيما أن قراراً سابقاً كان قد صدر من قاضي في جلسة عقدت بخصوص الأمر الذي انتهى في تاريخ 28 أيلول الماضي يقضي بأن يكون هو القرار الإداري الصادر بحقه نهائياً إلا أن المحكمة العليا تدخلت في حينه بناءً على طلب قدم من النيابة وأصدرت قراراً آخر، أكدت فيه على أنه يحق للنيابة تجديد الإداري للأسير إلا أنه يجب أن يكون عبر رئيس جهاز المخابرات العامة وفي هذا تلميح بوجوب التروي والتفكير بشكل معمق قبل إصدار القرار، كما أشار القاضي العسكري في قراره.
    وفي إطار متصل قرر القاضي أن تتم عملية نقل الأسير من سجن "ريمون" إلى سجن قريب من عائلته خاصة أنه يعاني من وضع صحي غير مستقر، وقد قدم تقرير طبي أشار إلى أنه يحبذ عدم نقل الأسير إلى المحاكم جراء ما يعانيه أثناء النقل. واعتبر بولس أنه وعلى الرغم من أن هذا القرار يحمل أوجه ايجابية إلا أننا سنتقدم باسم الأسير باستئناف على القرار فلقد مر على اعتقال قطامش فترة طويلة دون أية تهمة أو بينه واضحة بحقه.
    يذكر أن النيابة العسكرية لم تقدم استئنافاً على القرار الصادر حتى الآن.

    (المصدر: مركز أسرى فلسطين، 8/10/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهد المجاهد ثائر الطناني من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة

07 يوليو 2006

استشهاد الأسير المحرر أسامة محمد النجار في إشتباك مسلح مع الوحدات الخاصة للجيش الصهيوني والشهيد من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة

07 يوليو 1992

استشهاد الأسير صبري منصور عبد الله عبد ربه نتيجة اصابته برصاص حراس المعتقل والشهيد من سكان قرية الجيب

07 يوليو 1990

حكومة جنوب أفريقيا العنصرية تعلن أنها نجحت بمساعدة دولة الاحتلال في إطلاق صاروخ مداه 1440 كم قادر على حمل رؤوس نووية

07 يوليو 1989

إعلان ((تقرير بيل)) الذي يوصى بانتهاء فترة الانتداب على فلسطين وتقسيم فلسطين إلى دولة عربية وأخرى يهودية

07 يوليو 1937

الأرشيف
القائمة البريدية