الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الأسير بهاء حريبات يدلي بشهادة حول تعرضه للتعذيب بالصعقات الكهربائية

    آخر تحديث: الخميس، 05 ديسمبر 2013 ، 11:12 ص

    أدلى الأسير الفلسطيني "بهاء حكم عبد اللطيف حريبات" 19 عام، من سكان دورا قضاء الخليل والموقوف في سجن رامون بشهادة حول تعرضه للتعذيب بالصعقات الكهربائية خلال اعتقاله.
    وأفاد الأسير حريبات لمحامي وزارة الأسرى عامر أبو عامرية، أنه في الساعة الثالثة من فجر يوم 26/6/2013 تم اعتقاله من بيته الكائن في مدينة دورا، حيث اقتحمت قوات كبيرة البيت وتم تقييد يديه إلى الخلف بواسطة قيود بلاستيكية ومن ثم قدماه وتعصيب عينيه، وتم الاعتداء عليه بضربه بواسطة البنادق على يد الجنود.
    وقال أنهم اقتادوه إلى مكان يسمى عنتئيل، وهناك انهال عليه الجنود بالضرب المبرح على كافة أنحاء جسمه، وبعد قضاء ما يقارب الساعتين في عنتئيل نقل إلى معسكر عصيون وقام أحد الضباط ويدعى (أمير) بإدخاله إلى قفص ثم بدأ أحد الجنود بضربه بالصعقات الكهربائية على مناطق حساسة في جسمه وخاصة الأعضاء التناسلية.

    وأفاد أن آلاما مبرحة عانى منها بسبب ذلك في كافة أنحاء جسمه مما اضطر إدارة سجن عوفر بعد نقله إليه أن تحوله إلى مستشفى سوروكا الصهيوني بسبب الأوجاع التي عانى منها، وفي المستشفى أخبره الطبيب عن وجود كسر في قدمه اليمنى ووجود انتفاخات في جسمه.

    (المصدر: فلسطين الإخبارية، 5/12/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية