الأربعاء 17 أغسطس 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الحاج أبو يوسف الأفندي يحلم بعودة ولده منذ 22 عاماً

    آخر تحديث: الإثنين، 30 ديسمبر 2013 ، 08:12 ص

    اثنان وعشرون عاما، والحاج محمد يوسف الأفندي "أبو يوسف" من مخيم الدهيشة، يحلم بعودة ولده الأسير عدنان الذي اعتقل في 13/5/1992، والمحكوم بالسجن لمدة 30 عاما.
    واليوم سيضع الحاج أبو يوسف الأفندي حدا لهذا الانتظار الطويل، الذي سرق اجمل أيام عمر ولده الأسير عدنان، بعد أن تأكد أن ولده سيكون احد الأسرى الذين سيطلق سراحهم في القائمة الثالثة من الأسرى القدامى المعتقلين، ما قبل التوقيع على اتفاق أوسلو.
    الحاج أبو يوسف الأفندي، وقد بلغ من العمر ثمان عقود بالتمام، منع لأسباب أمنية من زيارة ولده الأسير عدنان لمدة عشرة أعوام، وأنهك المرض جسمه، و ملا الخوف قلبه في العامين الأخيرين من طول الانتظار، واليوم عندما زرته كان يجلس أمام منزله في مخيم الدهيشة يعد الساعات، وكأنها السنين، كما قال، في انتظار ولده القادم بعد طول غياب من غياهب سجون الاحتلال.
    والحاج أبو يوسف الذي كان يشارك وزوجته في اعتصامات التضامن مع الأسرى، بهذه المناسبة ، اعتمر الحطة والعقال، ولبس عباءته الجديدة، التي احتفظ بها طويلا، لن يستطيع الذهاب إلى المقاطعة في رام الله لاستقبال ولده بسبب المرض وعذاب الفراق القسري الطويل، وسيضطر أن يعد الساعات والدقائق للحظة اللقاء الكبير الذي سيجمعه مع فلذة كبده عدنان.
    وقال "للأيام" والابتسامة والبهجة ترتسم على محياه، انه ينتظر هذا اللقاء، منذ سنين، لكي يفرح بزواج ولده عدنان، قبل أن يودع هذه الحياة.
    وقال عمر شقيق الأسير عدنان، إن اطلاق سراح أخي عدنان يعتبر يوم مشهود للعائلة وأهالي مخيم الدهيشة الذين سيستقبلونه استقبال الأبطال، كما فعلوا مع اسرى الدفعة الثانية من الأسرى القدامى، مضيفا أن شقيقه استطاع أن يكمل تعليمه في السجن، وحصل على شهادة البكالوريوس من الجامعة العبرية، واعتمد كمدرس للطلبة في السجن، في جامعة الأقصى في قطاع غزة.
    هذا ومن المتوقع أن يطلق سراح ثلاث من الأسرى القدامى من محافظة بيت لحم، عدنان الأفندي من بيت لحم، ومحمود معمر من قرية بتير، وإبراهيم صلاح من البلدة الخضر، وستنظم القوى والفعاليات الوطنية استقبالا للأسرى المحررين لحظة وصولهم.

    (المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية، 30/12/2013)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43%

19.8%

34.9%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير شادي شوكت درويش في اشتباك مع القوات الخاصة بالقرب من دورا بعد هروبه من السجن

16 أغسطس 1989

استشهاد الأسيرين أسعد الشوا من غزة وبسام السمودي من قرية اليامون في معتقل النقب الصحراوي برصاص حراس المعتقل

16 أغسطس 1988

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا إيطاليا بإقامة دولة فلسطينية وفرض عقوبات على دولة الاحتلال والولايات المتحدة ترفض

16 أغسطس 1982

قامت مجموعة من طائرات الفانتوم الصهيونية باعتراض طائرات ركاب لبنانية وإجبارها على الهبوط في مطار اللد داخل دولة الاحتلال

16 أغسطس 1973

هبة البراق في فلسطين، بعد تجمهر اليهود وادعائهم ملكية حائط البراق، وقد دامت أسبوعين في القدس وصفد والخليل وأسفرت عن عدد كبير من الشهداء

16 أغسطس 1929

الأرشيف
القائمة البريدية