الأحد 20 سبتمبر 2020 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    بطاقة الأسير المضرب عن الطعام وحيد حمدي أبو مارية

    آخر تحديث: الإثنين، 07 يوليو 2014 ، 01:58 ص

    الميلاد والنشأة
    - ولد الأسير المجاهد/ وحيد حمدي زامل أبو مارية في بلدة (بيت أمر) قضاء الخليل بتاريخ 21/08/1967م.
    - ينتمي الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية إلى عائلة كريمة مجاهدة مرابطة قدمت عائلة الأسير العديد من أبنائها ما بين شهيد وأسير ومن الشهداء الشهيد المجاهد/ محمد جميل أبو مارية، ومن الأسرى أخوة الأسير وهم الأسير المحرر/ بلال حمدي أبو مارية والأسير المحرر/ عماد حمدي أبو مارية والأسير المحرر/ محمد حمدي أبو مارية. كما أن سلطات الاحتلال الصهيوني لم تترك عائلة الأسير وتم اعتقال ابنه الأسير المحرر/ حمزة وحيد أبو مارية وأبناء أشقاء الأسير تم اعتقالهم عند الاحتلال أيضاً والعديد من هذه العائلة المرابطة.
    - تتكون عائلة الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية من والدته الكريمة، و(6) أخوة، و(2) أخوات، وقدر الله أن يكون الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية هو الثاني ما بين أفراد عائلته.
    - درس الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية المرحلة الابتدائية والإعدادية حتى الثانوية العامة في مدارس منطقة سكنه بيت أمر، وبسبب الوضع المادي لأهل الأسير لم يتمكن الأسير/ وحيد "أبو حمزة" من إكمال دراسته، وخرج الأسير من المدرسة حتى يساعد أهله في المعيشة، وعمل بمهنة النجارة ومن ثم انتقل إلى مهنة الزراعة وتربية الدواجن.
    - تزوج الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية برفيقة حياته بتاريخ 07/05/1988 والتي أنجبت له أربعة أبناء وهم (حمزة، محمد، خطاب، رنيم).

    المشوار الجهادي
    - في يوم الثلاثاء الموافق 30/10/2012م قامت قوات الاحتلال الصهيوني بمداهمة بيت الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية الساعة السادسة فجراً وتم اعتقال الأسير/ وحيد "أبو حمزة" ونقله إلى مركز التحقيق في سجن عوفر وتم تحويل الأسير/ وحيد إلى ملف الإعتقال الإداري، حيث أمضى سنة وأربع شهور وفي كل مرة من انتهاء المدة تقوم المحكمة بتجديد الإداري له مرة أخرى وكان آخر تجديد إداري له ثلاث شهور في يوم الثلاثاء الموافق 25/02/2014م.
    - تعرض الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية  للاعتقال أكثر من مرة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني كما أنه تعرض للملاحقة والمطاردة والاعتقال من قبل أجهزة السلطة الفلسطينية أيضاً.
    - على خلفية نشاطات الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية وانتمائه لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اعتقلته قوات الإحتلال أكثر من مرة و على فترات متعددة وهي كالتالي:
    17/07/1988م حتى 22/02/1998م  9 سنوات و7 أشهر
    11/01/2003م حتى 09/10/2006م  3 سنوات و9 أشهر
    25/01/2007م حتى 21/09/2008م سنة و8 أشهر
    30/10/2012م حتى الآن
    - كما تعرض الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية للمطاردة والملاحقة والاعتقال أكثر من مرة عند أجهزة السلطة الفلسطينية وعلى فترات متعددة وكان آخرها بتاريخ 15/12/2011م وتم الإفراج عنه في بتاريخ  29/03/2012م وأمضى في هذا الاعتقال 4 شهور ونصف.
    - شارك الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية  في العديد من الفعاليات والاعتصامات التي كانت مع الأسرى المضربين عن الطعام في فترة ما قبل الاعتقال الأخير والمسؤول المباشر على المهرجانات التي أقيمت في الخليل والعديد من الأعمال الحركية.
    - عاش الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية، فترة اعتقالاته السابقة مع الأخوة الأسرى من حركته المجاهدة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكانت تربطه علاقة ود ومحبة وتعاون مع الأخوة من جميع الفصائل الفلسطينية.
    - كباقي الأسرى الفلسطينيين استغل الأسير الشيخ المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية وقته في داخل سجون الاحتلال الصهيوني فعكف على قراءة القرآن الكريم والتجويد والكتب الثقافية والدينية.
    - خاض الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية إضراباً عن الطعام أثناء اعتقاله في سجون السلطة الفلسطينية وذلك بسبب عدم الإفراج عنه من سجون السلطة بالرغم من أن المحكمة كانت تقرر الإفراج عنه ولكن جهاز المخابرات الفلسطينية في بيت لحم لم يقم بالإفراج عنه وهذا السبب ما دفع الأسير في الإضراب عن الطعام  لـمدة تجاوزت عن (45) يوماً وبعد التوصل إلى اتفاق بأن يتم الإفراج عنه علق الأسير الأضراب عن الطعام.

    الإضراب عن الطعام
    - في يوم الأحد الموافق 09/01/2014م أعلن الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية والأسير المجاهد/ أكرم يوسف فسيسي والأسير المجاهد/ معمر إسحاق بنات خوض الإضراب المفتوح عن الطعام وذلك لكسر سياسة الإعتقال الإداري واحتجاجاً على قرار تجديد الإداري لهم عدة مرات والمعاملة المهينة التي يتعرض لها الأسرى الأبطال، وذلك بالسير على خطى الشيخ المجاهد/ خضر عدنان والأخت الأسيرة الـمحررة/ هناء الشلبي والأسير المجاهد/ ثائر حلاحلة والأسير المجاهد/ بلال دياب والأسير المجاهد/ طارق قعدان والأسير المجاهد/ جعفر عز الدين والأسير المجاهد/ أيمن حمدان والعديد من الأسرى الأبطال الذين قاموا بالإضراب عن الطعام رفضاً لسياسة الإعتقال الإداري.
    - امتنع الأسير المجاهد/ وحيد حمدي أبو مارية من تناول المقويات والفيتامينات وظل على تناول الماء فقط في اضرابه عن الطعام، كما أنه يرفض الفحوصات الطبية من قبل أطباء العدو.

    (مهجة القدس، 05/03/2014)

     

    حمل الملف الآن من هنا

    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.2%

15.6%

37.8%

4.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

قوات الانتداب البريطاني تسيطر على مدينة طولكرم

20 سبتمبر 1918

جامعة الدول العربية تعلن قيام دولة عموم فلسطين رداً على إعلان قيام الكيان الصهيوني

20 سبتمبر 1948

هروب منظم من سجن نفحة الصحراوي، حيث تمكن ثلاثة من الأسرى الفلسطينيين من الهروب من السجن رغم الإجراءات الأمنية المشددة

20 سبتمبر 1987

مقتل جندي صهيوني واصابة آخرين في عملية تفجير عبوتين ناسفتين نفذتها "سرايا القدس" بدبابة صهيونية بالقرب من الحدود المصريه برفح.

20 سبتمبر 2002

مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 3 آخرين في اشتباك نفذه مجاهدي سرايا القدس استشهد خلاله المجاهد منير موسى

20 سبتمبر 2001

اصابة 4 جنود صهاينة في كمين لسرايا القدس استهدف جنود الاحتلال في الحي الشرقي لمدينة جنين.

20 سبتمبر 2003

الأرشيف
القائمة البريدية