السبت 21 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    نيابة الاحتلال ترفض الإفراج عن أسير طفل من مدينة القدس

    آخر تحديث: السبت، 08 مارس 2014 ، 08:11 ص

    أفاد نادي الأسير بأن النيابة الصهيونية رفضت قرار المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة القدس والتي أمرت بإطلاق سراح الطفل رشيد الرشق (14) عاماً، من القدس، بشرط دفع كفالة مالية قيمتها (7500 شيكل)، بالإضافة إلى كفالات طرف ثالث من قبل أربعة أشخاص بقيمة (15000شيكل) عن كل واحد، وذلك بعد تعيينهم من قبل المحكمة كمراقبين عليه، كما وإلزام الطفل بالإقامة الجبرية في بيت جدته برأس العامود في القدس حتى الانتهاء من إجراءات المحاكمة.
    وقال محامي نادي الأسير مفيد الحاج، أن النيابة كعادتها ولأن المعتقل هو طفل عربي, رفضت القرار وطلبت تجميد تنفيذه إلى حين تقديم استئناف للمحكمة العليا، وبمسوغاته رفض ممثل النيابة إعطاء أولوية أو أهمية لتفوق الطفل وامتيازه بحصوله على المرتبة الأولى على صفه وعلى مدرسته، وذلك بحسب الشهادات التي أرفقها مدير المدرسة الداعم لتوصية العاملة الاجتماعية.
    وأضاف المحامي: "موقف النيابة ليس بجديد وهي تتبع القاعدة الخطأ، وخصوصاً في هكذا حالة لأن المعتقل فتى مقدسي، ولكن، وبحسبها فإن الطفل مجرم حتى تثبت براءته وليس العكس".
    وأوضح الحاج، اعتقل الطفل الرشق قبل أكثر من أسبوعين بتهمة إلقاء زجاجات حارقة على مستوطنين في البلدة القديمة، وعلى إثر ذلك قدمت ضده لائحة اتهام في المحكمة المركزية بالقدس.
    ويصف الحاج دخوله لقاعة المحكمة: "عندما تدخل إلى قاعة المحكمة, تبدأ بالبحث عن الأسير وتتفاجأ بمعتقل طفل عمره لا يتجاوز (14) عاماً، يجلس حزيناً على مقاعد الأسرى, وبهذه الحالة فإن الطقس المتبع أولاً –هو أن تحني رأسك إجلالاً وتقديراً له وثانيا- تقترب منه لتطمئن على صحته".
    وأردف الحاج: "ما أن انتهيت من تلك الطقوس، حتى جلست وأمسكت برأسه وجذبته نحو كتفي ليريح رأسه عليه, عندها كفكف دموعه واشتكى بصوت مجروح "عمو من شان ربك ساعدني بدي أروّح، روّحني بحياة ولادك تروحني".

    (المصدر: وكالة معا الإخبارية، 06/03/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين حمدي أبو حمد ونادر أبو دقة من سرايا القدس أثناء اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية شرق خانيونس

21 مايو 2010

استشهاد المجاهد محمد طلال كساب من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة

21 مايو 2002

استشهاد الأسير خالد علي أبو دية في سجن المسكوبية نتيجة التعذيب والشهيد من سكان بيت لحم

21 مايو 1997

استشهاد الأسير المحرر عارف عمران عاشور من غزة الزيتون في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال

21 مايو 1971

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الكابري قضاء عكا، وتقوم باحتلال قرى النهر والتل وأم الفرج قضاء عكا، والغابسية قضاء صفد

21 مايو 1948

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الطنطورة قضاء حيفا، راح ضحيتها ما يزيد عن 200 فلسطيني

21 مايو 1948

الثوار الفلسطينيون يهاجمون المستوطنين اليهود ويسفر الحادث عن مقتل 46 شخصاً وجرح 146 آخرين، والانتداب البريطاني يشكل لجنة لتقصي الحقائق

21 مايو 1921

الأرشيف
القائمة البريدية