الثلاثاء 25 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    سجن "شطة" يتحول إلى زنازين

    آخر تحديث: الثلاثاء، 25 مارس 2014 ، 08:39 ص

    كشف نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، أن سجن "شطة" يشهد حالة استنفار بعد أن تحوّلت غرفة إلى زنازين لا تحتوي سوى على فراش وغطاء لكل أسير وذلك منذ عدة أيام.
    وقال محامي نادي الأسير، الذي أنهى زيارته قبل قليل لسجن "شطة"، أن قوات قمع السجون اقتحمت غرف (6، 8)، وطلبت من الأسرى خلع جميع ملابسهم، بذريعة التفتيش، وهذا ما رفضه الأسرى، فامتدت الاقتحامات إلى الأقسام الأخرى، وأفرغت جميع الغرف، واقتيد الأسرى إلى غرف الانتظار وساحة الفورة والمخازن.
    وأضاف المحامي أن قوات القمع قامت بتحطيم كافة ممتلكات الأسرى من الأدوات الكهربائية، كما وقامت بتجميع ملابسهم في غرفة واحدة وسكب الزيت عليها، وقدر الأسرى خسائرهم بما قيمته (60 ألف) شيكلاً.
    ونقل المحامي عن الأسرى أن إدارة السجن هددتهم بحرمانهم من زيارة الأهالي و"الكنتينة" وفرض غرامة مالية بقيمة (200) شيكل على كل أسير.
    إلى ذلك، قام الأسرى بخطوات تصعيدية تمثلت بإرجاع سبع وجبات من الطعام، وسيقومون يوم غدٍ بإرجاع وجبتي الفطور والعشاء، احتجاجا على قمعهم وتدمير ممتلكاتهم وتحويل غرفهم إلى زنازين لا تحتوي إلا على فراش وغطاء.
    وفي سياق متصل، فقد أكد المحامي بأن قوات القمع اقتحمت أيضاً قسم (5) في سجن جلبوع، وأرجعت أهالي الأسرى دون زيارتهم لأبنائهم.

    (المصدر: فلسطين الإخبارية، 24/3/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.9%

19.2%

33.3%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير فايز عبد الفتاح محمد الطرايرة من قرية بني نعيم قضاء مدينة بعد نقله لمستشفى تل هشومير نتيجة التعذيب في سجون الاحتلال

25 يناير 1981

الاستشهادي صفوت عبد الرحمن خليل من سرايا القدس ينفذ عملية استشهادية وسط تل الربيع المحتلة أدت لمقتل وإصابة عدد من الصهاينة

25 يناير 2002

اغتيال المجاهد فضل مطلق بلاونة من سرايا القدس أثناء محاصرة القوات الصهيونية الخاصة لمنزله في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية

25 يناير 2007

الأرشيف
القائمة البريدية