الثلاثاء 18 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    4 أسرى من الداخل يدخلون عامهم الـ 29

    آخر تحديث: السبت، 29 مارس 2014 ، 08:45 ص

    دخل أربعة أسرى من باقة الغربية داخل الأراضي المحتلة عام 48 أنهوا عامهم الثامن والعشرين ودخلوا عامهم التاسع والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل، حيث أنهم معتقلون منذ عام 1986.
    وأوضح المركز أن الأسرى هم الأسير "رشدي حمدان محمد أبو مخ" 52 عاما، ومحكوم بالسجن المؤبد، ويحتل الرقم أربعة على قائمة قدامى الأسرى، والأسير "إبراهيم نايف حمدان أبو مخ" 54 عاما، ومحكوم أيضا بالسجن المؤبد وهما معتقلان منذ 24/3/1986، والأسير "وليد نمر أسعد دقة" 55 عاما، المعتقل منذ 25/3/1986، ويقضى حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة، والأسير وإبراهيم عبد الرازق احمد بيادسة" 53 عاما، المعتقل منذ 26/3/1986.
    والأسرى الأربعة هم أفراد مجموعة واحدة، وقد اتهمهم الاحتلال باختطاف الجندي "موشي تمام" وقتله من مدينة "نتانيا" في أوائل عام 1985، وتلقي تدريبات عسكرية في قواعد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سوريا، وحكم عليهم بالسجن المؤبد مدى الحياة أمضوا منها 26 عام إلى الآن، ولم يطلق سراحهم ضمن العديد من صفقات التبادل مع الاحتلال.
    وأشار المركز إلى أن الأسرى الأربعة يعتبرون من قادة الحركة الوطنية الأسيرة، وعمداء الأسرى في السجون، وعلى رأس قائمة الأسرى القدامى من الداخل الفلسطيني، بينما فقد الأسير "إبراهيم" والديه وهو خلف القضبان، وليس له سوى شقيقه واحده، هي من تقوم بزيارته داخل السجون، وكثيرا ما يحرمها الاحتلال من الزيارة.
    وحصل الأسيران "بيادسة" و"دقة" على درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة المفتوحة في الكيان الصهيوني خلال وجودهما في السجن، وقد ألف الأسير دقة العديد من الكتب والدراسات وأشهرها "صهر الوعي".
    ويعيش أسرى الداخل الفلسطيني معاناة خاصة داخل سجون الاحتلال، بحيث يعتبرهم الاحتلال مواطنين لديها ويرفض إطلاق سراحهم ضمن صفقات التبادل، وفى نفس الوقت لا يقدم لهم أيا من امتيازات المعتقلين (الإسرائيليين)، فيما يهدد الاحتلال بعرقلة إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى ، لأنها تضم 14 أسيرا من أسرى الـ 48 ، يرفض الاحتلال إطلاق سراحهم ضمن الصفقة التي جاءت برعاية أمريكية مقابل عودة السلطة الفلسطينية إلى طاولة المفاوضات.

    (المصدر: أسرى فلسطين، 29/3/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.2%

19.5%

33.8%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

الشهيد طلال قويدر ينتقم لشهداء مسجد الرضوان ويقتل 3 من حرس الحدود الصهاينة بالسكين قبل أن يستشهد

18 يناير 1989

العصابات الصهيونية تنفذ مذبحة جديدة بقرية منصورة الخيط في الجليل الأعلى

18 يناير 1948

استشهاد الأسير المحرر خميس علي أحمد عبد الله من مخيم عسكر بنابلس باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، يذكر أن الشهيد سبق وأن اعتقل عدة مرات وأمضى حوالي 8 سنوات في السجون الصهيونية

18 يناير 2002

استشهاد الأسير سعيد حمد أبو ستة في التحقيق في سجن غزة وهو من سكان خانيونس

18 يناير 1979

استشهاد الأسير موسى عبد الرحمن من قرية نوبا قضاء الخليل جنوب الضفة الغربية برصاص حراس المعتقل

18 يناير 1992

استشهاد المجاهد عبد الفتاح عرابي بإطلاق نار صهيوني استهدف منزله بمدية رفح جنوب قطاع غزة

18 يناير 2003

استشهاد المجاهد محمد موسى العر وثلاثة من أفراد عائلته بقصف صهيوني استهدف منزله شمال قطاع غزة

18 يناير 2009

الأرشيف
القائمة البريدية