الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    زيارة أهالي الأسرى.. فرحة ينغصها التفتيش والإذلال!

    آخر تحديث: الأربعاء، 09 إبريل 2014 ، 08:24 ص

    تستيقظ والدة الأسير محسن مصطفى من سكان مدينة نابلس مبكرًا على أمل اللقاء الموعود الذي تحدده سلطات الاحتلال الصهيونية بين فينة وأخرى.
    وتنتظر الحاجة المسنة لقاء نجلها الأسير في سجون الاحتلال بشوق ولهفة، غير أن قرارات وإجراءات الاحتلال التعسفية تعكر أجواء الزيارة التي تبدأ مراسمها منذ الفجر وحتى ساعات غروب الشمس.
    وتقول: "زيارتي تبدأ بالانتظار الطويل على الحواجز، والتفتيشات الأمنية المتكررة والتي تجري تحت أشعة الشمس الحارقة"، مشيرة إلى أن الهدف من وراء ممارسات جنود الاحتلال هو تنغيص الفرحة على ذوي الأسرى.
    وتشكو الطفلة ولاء خالد (12 عامًا) من ممارسات الاحتلال الصهيوني التعسفية وقت زيارتها لوالدها القابع في سجونه، موضحة أن الاحتلال يتعمد تعذيبهم نفسيًا".
    وأضافت: "الاحتلال حرمني من والدي طوال 12 عامًا، ولقد حرمت منه طوال هذه السنين دون ذكريات أو قصص للطفولة."
    ولا يختلف الحال كثيرًا على والدة الأسير أحمد عبد الله من سكان مخيم بلاطة، فنجلها قابع في سجن "النقب" الصحراوي, وهي مسنة ومريضة بالضغط والسكري.
    وتقول: "السجن يقع في منطقة صحراوية، ودرجة الحرارة تكون مرتفعة جدًا، ونصاب بالصداع والمرض, حتى أنني أقضي ثلاثة أيام على الفراش عقب كل زيارة".

    (المصدر: صحيفة فلسطين، 9/4/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية