السبت 28 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    منظمة: 5 آلاف أسير بينهم نساء وأطفال بسجون الاحتلال

    آخر تحديث: الثلاثاء، 15 إبريل 2014 ، 11:16 ص

    قالت منظمة لجان العمل الصحي الفلسطيني، إن سلطات الاحتلال الصهيوني تحتجز قرابة 5000 فلسطيني في 17 معتقلًا وسجنًا في ظروف لا إنسانية وغير صحية وتمارس بحقهم أبشع صور التنكيل والإذلال غير آبهة بالمواثيق والمعاهدات الدولية.
    وذكرت المنظمة في بيان صحفي، أن من بين هؤلاء الأسرى هناك 187 طفلًا عدا عن 21 امرأة بعضهن أمهات اختطفن من بين أولادهن بالإضافة إلى حوالي 200 أسير يقبعون فيما يسمى بالاعتقال الإداري بموجب بنود سرية وفق قانون يعود لعهد الانتداب البريطاني. 
    ويتلاقى القضاء الصهيوني مع رغبة الجيش والمخابرات الصهيونية في إصدار أحكام جائرة على المعتقلين، حيث يوجد اليوم في السجون (476) أسيرًا محكومًا بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لعدة مرات، واليوم ترفض دولة الاحتلال إطلاق سراح الدفعة الرابعة من معتقلي ما قبل اتفاق أوسلو في سعي منها لمقايضة حريتهم بتنازلات يقدمها المفاوض الفلسطيني.
    كما استشهد في السجون الصهيونية منذ العام 1967، 204 أسرى بسبب الإهمال الطبي المتعمد أو الإعدام المباشر داخل معتقلاتهم وأفلتت إدارات السجون من المحاسبة والعقاب.
    وطالبت لجان العمل الصحي مع قرب إحياء جماهير شعبنا وكل محبي العدالة في العالم ليوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من نيسان من كل عام، للعمل على إبقاء قضية الأسرى أولوية على الصعد كافة وعدم الاكتفاء بموسمية التضامن معهم.
    ودعت للعمل في كافة المحافل الدولية لإطلاق سراح الأسرى كافة وتبييض السجون الصهيونية وتقديم ملفات لمحاكم الجنايات الدولية وملاحقة الاحتلال وسجانيه باستثمار انضمام دولة فلسطين لكثير من المعاهدات الدولية والمنظمات وعلى رأسها الحقوقية وإلزام دولة الاحتلال بتطبيق بنود اتفاقية جنيف الرابعة على الأسرى باعتبارهم أسرى حرب.

    (المصدر: صحيفة فلسطين، 15/4/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية