الأحد 29 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    أسير محرر: أوضاع المضربين عن الطعام مقلقة

    آخر تحديث: ، 16 مايو 2014 ، 6:15 م

    حذر الأسير المحرر كفاح طافش (31 عاما)، من جنين الذي افرجت عنه سلطات الاحتلال مساء الخميس، بعد أن أمضى مدة ثماني سنوات في السجون الاسرائيلية من التصعيد والقمع المتبع بحق الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.
    وقال طافش في تصريحات صحفية، إن مصلحة سجون الاحتلال صعدت من سياسة القمع والبطش والتهديد والوعيد خاصة بحق الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في حال استمروا في إضرابهم إضافة الى عزلهم عن بقية الأسرى.
    وأضاف: أن أوضاع الأسرى في سجن النقب الصحراوي صعبة من جميع الجوانب الصحية والنفسية، فإدارة السجون أصبحت تتلذذ بسياسة القمع وتبتكر أساليب جديدة في تعذيب الأسرى من مختلف الجوانب الصحية والنفسية وسياسة العزل والحرمان والعقوبات.
    وأكد أن مضاعفة الحراك الشعبي والتفاعل مع إضراب الأسرى يفيد هذا الملف ويجعل سلطات الاحتلال تتعامل بطريقة مختلفة تصب في خانة دعم مطالب الحركة الأسيرة.
    وفي الشأن ذاته، نظمت الجبهة الشعبية حفل استقبال لهذا الأسير المحرر عقب وصوله المدينة بمشاركة فعاليات وطنية وشعبية.
    وشدد طافش في كلمته لهذه المناسبة على أهمية الإسراع في تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية، مطالبا بمزيد من الفعاليات المؤازرة للأسرى.
    وأضاف: هناك ما يزيد عن 27 أسيرا أوضاعهم الصحية مأساوية في ظل الإهمال الطبي مثل الأسير خليل مصباح من مخيم جنين، إضافة إلى الأسرى الذين يعانون من مرض السرطان وهم في حالة خطر.
    وتابع: هؤلاء الأسرى يوجهون صرخة مدوية الى جميع المؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية تحت شعار "كفى صمتا انقذوا حياة الأسرى".

    (المصدر: وكالة صفا الإخبارية، 16/05/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد سائد فحماوي من سرايا القدس خلال تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة بمدينة جنين

29 مايو 2003

مجلس الأمن يصدر القرار رقم 50 القاضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أسابيع بين الفلسطينيين والصهاينة، وهذا إعلان للهدنة الأولى في حرب فلسطين

29 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية