الثلاثاء 18 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس: السلطة تفرج عن الناشط في مجال الأسرى ياسين أبو لفح

    آخر تحديث: الإثنين، 07 يوليو 2014 ، 01:58 ص

    غزة/ مهجة القدس:
    أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية قد أفرج قبل قليل عن الناشط في مجال الأسرى الأسير المحرر ياسين محمد فرج إسماعيل أبو لفح (25 عاماً)، من مدينة نابلس.
    وكان جهاز المخابرات التابع للسلطة قد اعتقل أبو لفح يوم الخميس الماضي؛ على خلفية مشاركته في تنظيم عدد من الفعاليات التضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال؛ حيث اقتحمت عناصر تابعة للأجهزة الأمنية خيمة الاعتصام التضامنية في مدينة نابلس وقامت باعتقال الناشط أبو لفح.
    وشهد اعتقال أبو لفح من قبل عناصر السلطة استنكاراً واسعاً في الأوساط الشعبية، وعلى مستوى المؤسسات الحقوقية؛ مما شكل ضغطاً واسعاً على السلطة للإفراج الفوري عنه؛ وكانت مؤسسة مهجة القدس قد استنكرت اعتقال أبو لفح واعتبرت اعتقاله بمثابة خدمة مجانية للاحتلال، وقد نظم العشرات من المواطنين وقفة تضامنية أمام سجن الجنيد بمدينة نابلس صباح أمس السبت مطالبين بالإفراج الفوري عن أبو لفح ووقف سياسة الاعتقال السياسي المشينة.
    يذكر أن ياسين أبو لفح هو أعزب من مخيم عسكر في مدينة نابلس، ولد بتاريخ 02/08/1989م؛ وهو مصمماً جرافيكياً، يتفانى بإنتاج كل جديد من التصاميم ليعبر عن الثوابت الفلسطينية، وقد قامت سلطات الاحتلال الصهيوني باعتقاله ثلاث مرات أمضى خلالها ما يقارب ثلاث سنوات في سجون الاحتلال، وكانت الأولى وهو في السادسة عشر من العمر، حيث تعرض لتحقيق قاس استمر لمدة 60 يوماً، ليحول فيما بعد إلى الاعتقال الإداري دون تهمة ودون محاكمة. وفي آخر اعتقال أيضا صدر بحقه حكماً إدارياً لمدة ثمانية أشهر. 

    (المصدر: مهجة القدس، 01/06/2014)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.2%

19.5%

33.8%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

دولة الاحتلال تعلن وقف عملية "الرصاص المصبوب" على القطاع، وكانت نتيجة العدوان ما يزيد عن 1315 شهيداً، وعدد الجرحى يفوق 5300

17 يناير 2009

عصابة الأرغون ترمي قنابل في أماكن مختلفة من فلسطين تسفر عن استشهاد 18 فلسطينياً وجرح عدد آخرين

17 يناير 1948

اغتيال المجاهد رعد شحدة أبو الفول من سرايا القدس بقصف صهيوني استهدف سيارته شمال قطاع غزة

17 يناير 2008

الاستشهاديان نضال صادق وأحمد عاشور من سرايا القدس ينفذان عملية استشهادية في منطقة كوسوفيم أدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة

17 يناير 2005

الأرشيف
القائمة البريدية