الأحد 02 أكتوبر 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    أسرى الجهاد يعاهدون الشهيد محمد الطريفي على المضي بخط المقاومة

    آخر تحديث: السبت، 05 يوليو 2014 ، 03:22 ص

    نظم أسرى حركة الجهاد الإسلامي في عدد من قلاع الأسر وبتنسيق مع أسرى الفصائل عدة فعاليات، ونشاطات ثقافية ورياضية إحياء لدم شهيد معركة الأسرى الأسير المحرر محمد محمود إسماعيل الطريفي.
     وأشار أبو جهاد منسق أسرى حركة الجهاد الإسلامي أن الأسرى تلقوا بصدمة نبأ استشهاد أخيهم الأسير المحرر محمد الطريفي صباح أمس في وسط مدينة رام الله بنيران المحتل أثناء اقتحامه المدينة لنشر الرعب في نفوس أبنائنا شعبنا والتخريب في ممتلكاته.
    وأوضح منسق أسرى حركة الجهاد الإسلامي، أن الشهيد ترك في نفوسنا الأثر الطيب وقد عرفناه وأحببنا فضائله، حيث كان من الأسرى الخدومين المتعاونين مع كل الأسرى وكل خيم الفصائل، وقد اهتم بكل الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية مع الأسرى، وكان يحافظ ويهتم بترتيب وتنسيق كل حاجيات الاسرى خاصة الكبار بالسن.
    وأضاف: " كان شهيدنا الطريفي يتقن كل الأمور الفنية والادارية في خيمته دائماَ.
    وقال منسق أسرى حركة الجهاد الإسلامي: "أن أسرى الحركة في قلعة الشهيد المجاهد رياض خليفة، أقاموا عدد من اللقاءات الثقافية والتوعوية تتحدث عن الشهيد ومناقبه وأعماله الخيرة التي بقيت في نفوس عدد من أصدقائه ومحبيه.
     وقام الأسرى بسرد عدد من مواقف شهيدنا في الأسر وخاصة التعاون مع الأسرى وإشرافه على حفلات توديع الأسرى ليلة الإفراج عنهم " حفلة الإفراج ".
    وكما قام الأسرى في قلعة الشهيد القائد محمد أيوب سدر، بتنظيم دوري رياضي لكرة الطائرة تحت عنوان " بطولة شهيد معركة الأسرى وشهيد حركة الجهاد الإسلامي محمد الطريفي.
    وشارك في الدوري عدة فرق رياضية تمثل كافة الطيف الفلسطيني، وحمل كل فريق إسم شهيد فلسطيني حيث شارك فريق الشهيد ياسر عرفات والشهيد أحمد ياسين وفريق الشهيد فتحي الشقاقي وفريق الشهيد أبوعلي مصطفى وفريق الشهيد عمر القاسم، وكان اللقاء يحمل كافة المعاني الفلسطينية الأصيلة والمفاهيم الوحدوية ممزوجة بحب التنافس الرياضي البناء.
    وفي "قلعة الشهيد محمود طوالبة "أقام أسرى الجهاد وبمشاركة أسرى الفصائل وقفة شعرية نظمها أحد الأسرى الموهوبين في مجال الشعر والأدب تتحدث عن الشهيد الطريفي ومحبة كافة الأسرى لفضائله.
    وأوضح منسق أسرى حركة الجهاد الإسلامي، أنه يعرف الشهيد خلال فترة اعتقال مشتركة تقارب 13 شهرا في نفس الخيمة، وأمضى الشهيد الطريفي ما مجموعه 4 أعوام في قلاع الأسر معظمها إداري.
    وقال: "يعتبر الأسرى شهيدنا عنوان لكل الأسرى والأسرى المضربين في مدينة رام الله ذات المركزية الإعلامية والسياسية في الضفة الغربية، وقد نشط الشهيد الطريفي في كافة فعاليات وخيم ومسيرات الأسرى وعمل بشكل تطوعي مع عدد من المؤسسات والهيئات المهتمة بقضية الأسرى والأسرى المضربين.
     والشهيد ولد عام 1983 في مدينة البيرة وهو أخ الشهيد إياد الطريفي الذي استشهد في أحداث انتفاضة النفق أواخر التسعينات، وقد أتم دراسته في مدارس ومعاهد البيرة، وعمل متخصص في التمديدات الكهربائية والإنشائية ضمن شهادات ودورات متقدمة ومتخصصة وهو عضو فعال في نقابة الكهربائيين الفلسطينيين.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42%

19.3%

36.4%

2.3%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد القائدين عيد وفتحي عفانة من سرايا القدس أثناء تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة بمخيم جباليا شمال مدينة غزة

02 أكتوبر 2004

فتح المسلمون بقيادة صلاح الدين الأيوبي بيت المقدس

02 أكتوبر 1187

استشهاد الأسيرين المحررين حامد سالم القريناوي وموسى جاسر السيد من مخيم البريج خلال مواجهات الانتفاضة الأولى

02 أكتوبر 1993

استشهاد الأسير المحرر أحمد داود أحمد خلف من مخيم البريج خلال الانتفاضة الأولى

02 أكتوبر 1991

استشهاد الأسير غسان اسحق يوسف اللحام في مستشفى الرملة والشهيد من سكان مخيم الدهيشة

02 أكتوبر 1985

الأرشيف
القائمة البريدية