السبت 28 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    ظروف اعتقالية سيئة للأسرى في كافة السجون

    آخر تحديث: الأحد، 03 أغسطس 2014 ، 11:35 ص

    قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها اليوم الأحد، ان الأسرى والموقوفين في كافة السجون الصهيونية ومراكز التوقيف، يحيون ظروفا اعتقالية سيئة بشكل عام، في ظل العدوان الارهابي الذي يخوضه جيش الاحتلال على ابناء قطاع غزة لليوم 28 على التوالي.
    وذكر البيان أن الأسرى في معظم السجون، أكدوا لمحامي الوزارة خلال الزيارات اليومية التي يقومون بها، أن مصلحة السجون زادت من عقوباتها وضغطها على الأسرى منذ الاعلان عن اختفاء المستوطنين الثلاثة في الخليل قبل نحو شهرين واستمرت بتلك السياسة ابان العدوان الغاشم على قطاع غزة الى اليوم.
    وذكر محامو الوزارة، أن تلك العقوبات تراوحت ما بين فرض الغرامات المادية على الأسرى، واجراء التفتيشات التعسفية في معظم السجون بشكل شبه يومي، والعبث بمحتوياتهم، عدا عن التنقلات الجائرة، والحرمان من الزيارات، وعدم ادخال الكانتينا، وحذف بعض القنوات التلفزيونية، والحرمان من "الفورة"، والعزل.
    كما ذكر البيان ان مصلحة السجون لا زالت تمنع اي اسير ينتمي لحركتي حماس والجهاد الاسلامي من الزيارة، وانها اعتدت على عدد كبير من الأسرى بالضرب اثناء عمليات التفتيش على مدار الشهرين السابقين. كما قامت قوات الاحتلال باعتقال المئات من ابناء الشعب الفلسطيني خلال الفترة القليلة الماضية من بينهم معظم نواب المجلس التشريعي.
    كما ذكر البيان أن عدد كبير من أسرى غزة، يمرون اليوم بظروف نفسية صعبة بعدما فقد بعضهم أحد افراد اسرته خلال العدوان الاخير، او هدم منزله او شردت عائلته.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية