الأحد 22 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مصلحة سجون الاحتلال تفرض إجراءات تنكيلية على الأسرى

    آخر تحديث: الخميس، 07 أغسطس 2014 ، 8:31 م

    قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن مصلحة سجون الاحتلال فرضت إجراءات قمعية على الأسرى تنم عن هوس أمني، وذلك بعد العدوان على قطاع غزة، من خلال فرضها لرزمة من العقوبات الكيدية والتنكيلية بحقهم والتضييق عليهم، فقد قامت بسحب بعض الأدوات والاحتياجات الخاصة بهم.
    جاء ذلك إثر زيارة أنهاها بولس لعدد من الأسرى في سجن مجدو، زار خلالها الأسير محمد أبو ساريس، رائد رياحي، ياسر عوده، وخضر عدنان، والأسير جهاد بني جمعه وآخرين.
    ونقل بولس عن الأسرى بأن إدارة سجن مجدو قررت سحب المكانس، وأكياس الأرز وطالبت الأسرى بإعادة أكياس الأرز بعد تفريغها، وكذلك منعت إبقاء مواد التنظيف في غرفهم إضافة إلى الأكواب الزجاجية، مدعية أن هذه من ضمن الأدوات التي استخدمها الأسرى في حفر أنفاق للهرب!! هذا وكانت آخر العقوبات التي أُبلغ بها الأسرى سحب بلاطات التسخين وتجدر الإشارة إلى أن الأسرى رفضوا هذه الإجراءات مما ينذر بحدوث أزمة كبيرة داخل السجن.
    علاوة على ذلك فرضت مجموعة من العقوبات الأخرى على الأسرى، كحرمان ممثليهم من التنقل بين الأقسام إلا في الحالات الاستثنائية، وتخفيض كميات الطعام من لحوم وخضار وفواكه، إضافة إلى سحب الفضائيات منها فضائية فلسطين.
    وذكر الأسير عدنان خلال الزيارة، بأن مصلحة السجون قامت بنقل جميع أسرى الجهاد الإسلامي وعددهم 70 أسيرا من سجن "جلبوع" إلى عدة سجون أخرى وأدخلت بعضهم إلى زنازين وأمرت بأن لا يسمح لهم بالبقاء بالغرف الأرضية و أن ينقلوا إلى الغرف العليا.
    وفي سياق متصل قال الأسرى أن لديهم حقائق تشير لإمكانية وجود تلاعب بمبالغ الكنتينه التي تديرها مصلحة السجون في حساباتهم والتي تكون أقل من المبالغ التي أودعت إلى حساباتهم بالخارج حيث قام العديد من الأسرى بتقديم شكاوى على هذه الشبهات وتم بحث بعضها في جلسات مع إدارة السجون و ما زال ينتظر ممثلو الأسرى رد مصلحة السجون فيما يتعلق بأسباب هذه الفوارق، وطالبوا بالكشف عن الأسباب وأين تذهب بقية الأموال المخصصة لهم.
    وفي هذا الشأن قال بولس أن نادي الأسير أكد على ضرورة متابعة الموضوع قانونيا، بعد أن يستلم ممثلو الأسرى ردود الإدارة الرسمية.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عبد المجيد الحاج صالح وياسين جاسر من سرايا القدس أثناء تصديهم للقوات الصهيونية المتوغلة شرق مدينة رفح

22 مايو 2009

الاستشهادي المجاهد إبراهيم نصر من سرايا القدس يفجر شاحنة مفخخة قرب موقع إيرز الصهيوني شمال قطاع غزة

22 مايو 2008

استشهاد المجاهد خالد زكارنة من سرايا القدس باشتباك مسلح مع جنود الاحتلال بالقرب من مدينة جنين

22 مايو 2002

اغتيال المجاهد جهاد عصفور من الجهاد الإسلامي بقصف صهيوني على مدينة الخليل

22 مايو 1994

مجلس الأمن يصدر قراره رقم 49 الخاص بوقف إطلاق النار أثناء الحرب بين العرب والصهاينة

22 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية