الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال مارس الإرهاب والجوع والتحقيق بحق اسرى العدوان

    آخر تحديث: ، 15 أغسطس 2014 ، 11:26 ص

    أكد الممثل الإعلامي لوزارة الأسرى بقطاع غزة رأفت حمدونة أن ما أقدمت عليه دولة الاحتلال مع المعتقلين الفلسطينيين أثناء العدوان يستوجب الملاحقة والمحاسبة والمحاكمة للمسؤولين الصهاينة.
    وأضاف حمدونة أن وزارة الأسرى وثقت شهادات للمعتقلين والمحررين من أسرى العدوان أكدوا فيها قيام الاحتلال بأفعال مهينة تحت الاكراه والاجبار، بالإضافة لطريقة المعاملة الوحشية بحق المعتقلين بالضرب والتهديد بالقتل والتقييد والجوع والعطش في شهر رمضان المبارك.
    من ناحيته أكد الأسير المحرر رسمي ابراهيم سليمان النجار "48 عاما" والمريض بالكلى والذى اعتقل في 23 /7/2014 والذى أفرج عنه بعد أسبوع من الاعتقال، أن الجيش تعامل مع المعتقلين بهمجية وارهاب شديد وخاصة في مناطق الجنوب ومن خزاعة على وجه التحديد.
    وأضاف أن الجيش أجبرنا على خلع ملابسنا وقام بتقييد أيادينا واغماء عيوننا منذ اللحظة الأولى، وأنهم أبقونا لأكثر من يوم على هذا الحال وتحت التحقيق على قضايا كالأنفاق والمقاومين ونحن في نفس المنطقة، ثم تم نقلنا إلى داخل الحدود بواسطة ناقلات وجمعونا في منطقة قريبة من مرمى الدبابات الصهيونية وكنا بعدد كبير حفاة وعراة كما نشرت اسرائيل الصور، ثم تم نقلنا إلى مكان كمدرسة في منطقة صوفا ومكثنا خمسة أيام كنا فيها مكبلون وألبسونا أبرهولات زرقاء اللون، و كنا في حالة عطش وجوع شديد خلال تلك الأيام وبحالة من الارهاب وعدم معرفة المصير.
    وأضاف المحرر النجار أن الضابط كان يسمح لنا بثلاث رشفات لا تروى على الاطلاق من الماء بيديه في كل يوم بواسطة زجاجة بسبب التكبيل، وندخل الحمام ونحن مقيدون، ولكوني مريض سمحوا لي بالطعام لثلاث مرات فقط لتناول الدواء، وبعد ما يقارب من أسبوع تم الافراج عن ما يقارب من 87 شخصا مرة واحدة وأبقت على آخرين تم نقلهم لأماكن مجهولة.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية