الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    قراقع يكشف: الجعبري تعرض لضرب مبرح على الرأس من قبل قوات النحشون

    آخر تحديث: ، 12 سبتمبر 2014 ، 11:13 ص

    كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مساء أمس الخميس، أن الأسير الجعبري استشهد إثر تعرضه لضرب مبرح على الرأس من قبل قوات 'النحشون'.
    وأضاف قراقع خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة العامة لشؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير حول ظروف استشهاد الأسير رائد عبد السلام الجعبري (35عاما) الذي كان موقوفا منذ 26-7-2014 في سجن 'ايشل' واستشهد في مستشفى 'سوروكا' الثلاثاء المنصرم، ان نتائج التشريح الذي تم في معهد الطب العدلي في ابو ديس، أظهرت تعرض الاسير الجعبري لضربة شديدة في الرأس بموقع قاتل ما سبب نزيفا حادا وارتجاج في خلايا الدماغ أدى إلى استشهاده.
    وأشار قراقع إلى ان التشريح بين وجود نزيف في خلايا الدماغ من الداخل، ووجود آثار ضرب على شفاه الأسير وضربة في باطن فروة الرأس وعدة ضربات اخرى في الوجه والرأس.
    ولفت الى وجود علامات انعاش، مؤكدا عدم وجود علامات مرضية في الجسم والقلب وقال 'لا يوجد اي علامة تشير الى ربط العنق وعضلاته خالية من الاصابات ولا آثار عنف على رقبته وهذا ينفي الرواية الصهيونية التي قالت ان الأسير شنق نفسه'.
    واتهم قراقع دولة الاحتلال ومخابراتها خاصة بقتل الأسير المذكور عمدا مع سبق الاصرار وان الجريمة اصبحت مضاعفة بزعمهم انه شنق نفسه لتضليل العالم.
    وأوضح ان عددا من الأسرى اقسموا خلال حديثهم معه عبر الهاتف أن الأسير الجعبري تعرض للضرب المبرح من قبل قوات 'النحشون' عندما نقل الى سجن 'ايشيل' وقال 'سنقاضي الاحتلال ومسؤوليها الذين يتركبوا الجرائم بحق أبناء شعبنا وأسرانا'.
    ومن جانبه، قدم محافظ الخليل كامل حميد، واجب العزاء باسم الرئيس محمود عباس والقيادة لعائلة الجعبري، محملا قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير رائد، مطالبا بفتح تحقيق دولي في اعتداءات الاحتلال المتواصلة على الاسرى وظروف استشهاد اربعة منهم داخل السجون في الآونة الأخيرة.
    يذكر ان الاسير الجعبري نقل إلى المشفى الاهلي بمدينة الخليل وسيوارى الثرى يوم غد الجمعة.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.2%

15.6%

37.8%

4.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر مسلم عبد القادر الدودة، إثر مرض عضال نتيجة سنوات السجن حيث أمضى 16 عاماً في سجون الاحتلال

28 سبتمبر 2001

استشهاد الأسير المحرر محمد أحمد أبو النصر خلال اشتباك مع قوات الاحتلال، يذكر أن الشهيد أمضى 15 عاماً في سجون الاحتلال، وأطلق سراحه ضمن صفقة التبادل عام 1985م

28 سبتمبر 1986

اغتيال اللواء سعد صايل «أبو الوليد» القيادي في فتح وقائد القوات العسكرية الفلسطينية ومدير غرفة العمليات أثناء حصار بيروت 1982

28 سبتمبر 1982

معركة أم الزينات بين المجاهدين الفلسطينيين والقوات البريطانية

28 سبتمبر 1938

مقتل ضابطين صهيونيين في كمين نفذه مجاهدي سرايا القدس لسيارة صهيونية قرب طولكرم بالضفة المحتلة

28 سبتمبر 2003

اصابة مستوطنين بجراح في هجوم مسلح نفذته سرايا القدس على سيارة للمستوطنين بالقرب من مستوطنة سوسيا جنوب الخليل

28 سبتمبر 2001

استشهاد القائد ياسر ماجد الأدهمي أحد قادة سرايا القدس في عملية اغتيال صهيونية بالخليل

28 سبتمبر 2001

اقتحم الإرهابي اريئيل شارون وقوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك فهب المصلون لمنعه من الوصول إلى المصلى المرواني، وشهدت باحات المسجد الأقصى مواجهات عنيفة

28 سبتمبر 2000

الأرشيف
القائمة البريدية