الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مناشدة لإنقاذ حياة أسيرين مريضين من اليامون ممنوعين من الزيارة

    آخر تحديث: السبت، 13 سبتمبر 2014 ، 2:28 م

    ناشد نادي الأسير، اليوم السبت، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسير محمود خليل حوشية من بلدة اليامون قرب جنين، والمعتقل منذ أكثر من 10 سنوات والمحكوم 22 سنة.
    وذكر نادي الأسير في بيان لها أن الوضع الصحي للأسير حوشية سيء للغاية ويعاني من ضعف شديد في النظر، ودسك في الظهر والرقبة ولديه مرض الشقيقة وقرحه في المعدة وفتاق والتهاب في المفاصل.
    كما أكد خليل حوشية والد الأسير المذكور قلقه الكبير على مصير نجله وبخاصة أنه لا يتلقى أي علاج غير المسكنات وحالته الصحية بتراجع مستمر.
    وبدورها، دعت الحاجة ختام العبد والدة الأسير وليد فوزي العبد والمعتقل منذ أكثر من سنه ونصف منظمة أطباء حقوق الإنسان إلى زيارة ولدها الأسير والضغط لتوفير العلاج اللازم له وبأقصى سرعة كونه يعاني من كسر في العمود الفقري وخلل في الأعصاب ولا يصرف له العلاج اللازم.
    وذكرت أن وليد كان يتلقى العلاج اللازم قبل الاعتقال ولحظة اعتقاله لم تراع قوة الاحتلال الذى حضرت لاعتقاله خطورة وضعه الصحي واعتدت علية بالضرب المبرح.
    وذكر البيان، أن أحد محاميي نادي الأسير قد زار مؤخرا حوشيه والعبد الممنوعين من زيارة ذويهما، ووصف حالتهما بالسيئة نتيجة عدم تقديم العلاج اللازم لهما، واقتصار الأمر على تقديم المسكنات.
    وفي السياق ذاته  حمل الباحث في شؤون الأسرى رئيس نادي الأسير في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين حوشيه والعبد، موضحا أن وضعهما الصحي بتراجع مستمر.
    وطالب أبو دياك المؤسسات الحقوقية وخاصة الصليب الأحمر الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني لتوفير العلاج اللازم لهما ولجميع الأسرى إلى أن يتم الإفراج عنهم بأقصى سرعة.
    وفي سياق متصل، ناشدت عائلة الأسير نهار أحمد عبد الله السعدي (32 عاما) من جنين، المحكوم بالسجن 4 مؤبدات و20 عاما، المؤسسات الإنسانية والحقوقية، التدخل والعمل على إنقاذ حياته، حيث ما زال يقبع في العزل الانفرادي منذ ما يزيد عن 15 شهرا.
    وذكرت عائلة الأسير السعدي أن سلطات الاحتلال قامت بنقله من العزل الانفرادي في سجن مجدو إلى العزل الانفرادي في سجن أيالون، بقرار من محكمة عسكرية، والقاضي تمديد فترة العزل الانفرادي لمدة ستة أشهر جديدة، وذلك بعد أن مكث لمدة عام كامل في زنازين عزل ريمون ومجدو.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية