الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    أسرى "شاليط" المعتقلين يهددون بخطوات تصعيدية

    آخر تحديث: ، 19 سبتمبر 2014 ، 1:47 م

    قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن ما يقارب 73 أسيراً محرراً أعيد اعتقالهم من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني هددوا في رسالة وصلت الهيئة بخطوات احتجاجية في وقت قريب مطالبين الإفراج عنهم.
    وجاء في رسالة المحررين التي وصلت الهيئة أن اعتقالهم من جديد يعتبر اعتقالا غير قانوني وتعسفي ولأسباب سياسية لا تمت للعدالة بأي صلة، وأنه عقاب للشعب الفلسطيني، واستهتار بكل المبادئ الإنسانية والقانونية.
    وقال الأسرى إن دولة الاحتلال أخلّت بالاتفاق الذي ابرم برعاية مصرية، وان اتفاق الصفقة لا يسمح للاحتلال بإعادة اعتقالهم دون أية أسباب، وخاصة أن جميع من اعتقلوا هم من الملتزمين بشروط اتفاق الصفقة.
    وحذر الأسرى المحررين أنه أمام إعادة ما تبقى من أحكام سابقة على عدد منهم وتقديمهم لمحاكم عسكرية جائرة ودون تهم واضحة ومحددة فإنه لا خيار أمامهم سوى اتخاذ خطوات احتجاجية قد تصل إلى فتح إضراب سياسي مفتوح عن الطعام.
    وطالب الأسرى الحكومة المصرية والرئيس ابو مازن وطاقم المفاوضات الفلسطيني التدخل والتحرك لأجل إطلاق سراحهم ووقف الظلم الذي وقع عليهم.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية