الأحد 29 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    وحدات القمع تقتحم قسم 5 بسجن ريمون

    آخر تحديث: الإثنين، 20 أكتوبر 2014 ، 08:40 ص

    أفاد مركز "أسرى فلسطين للدراسات" أن الوحدات الخاصة القمعية المعروفة باسم "اليمّاز" اقتحمت قسم 5 بسجن ريمون الصحراوي صباح الأمس؛ بحجة إجراء تفتيشات دورية داخل الأقسام.
    وقالت أمينة طويل الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية إن العشرات من عناصر اليمّاز المدججة بالأسلحة أجروا حملة تفتيش دقيقة داخل القسم، وسط أجواء من التوتر في صفوف الأسرى؛ عقب العبث بممتلكاتهم الشخصية وتخريب الكثير منها.
    وأضافت أن وحدات اليمّاز لم تكتف باقتحام غرف الأسرى، بل طالت عملية الاقتحام الغرفة الخاصة بكنتين الأسرى في قسم 5 ، وقامت بالعبث بها وتخريب الكثير من محتوياتها؛ دون أية مبرر لذلك، سوى التضييق على الأسرى.
    واستنكرت "الطويل" عمليات التفتيش المتكررة دون مبررات والتي تهدف لزعزعة استقرار الأسرى، وتخريب ممتلكاتهم وتكليفهم خسائر كثيرة، ضمن سياسة العقوبات التي تصرّ مصلحة السجن على المضي بها بحق الأسرى.
    كما طالب المركز الجهات القانونية والحقوقية بضرورة التقصّي عن أحوال الأسرى، وفضح سلطات الاحتلال وتقديم الشكاوى القانونية جرّاء ما ترتكبه من جرائم بحق الأسرى.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهد سائد فحماوي من سرايا القدس خلال تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة بمدينة جنين

29 مايو 2003

مجلس الأمن يصدر القرار رقم 50 القاضي بوقف إطلاق النار لمدة 4 أسابيع بين الفلسطينيين والصهاينة، وهذا إعلان للهدنة الأولى في حرب فلسطين

29 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية