السبت 21 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مقاطعة جزء من الإداريين محاكم الاحتلال بداية التصعيد

    آخر تحديث: الخميس، 30 أكتوبر 2014 ، 07:34 ص

    أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان مقاطعة 21 أسيرا ادارياً للمحاكم العسكرية الإدارية بأنواعها هو بداية تصعيد احتجاجات الأسرى الإداريين ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفية التي تضاعفت في الشهور الأخيرة.
    وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" أن الاحتلال صعد في الشهور الأربعة الأخيرة من اللجوء إلى الاعتقال الإداري سوء لأسرى جدد، أو تجديد الإداري لفترات اعتقالية جديدة، الأمر الذي رفع أعداد الإداريين إلى ما يزيد عن 56 اسيرا، دون مراعاة للقوانين الدولية التي تحظر اللجوء بشكل سافر إلى هذا النوع من الاعتقال وتقيده في أضيق الحدود، وفق شروط وضوابط معينة.
    وأشار الأشقر إلى أن الأسرى الإداريين خاضوا في نيسان الماضي إضراب مفتوح عن الطعام استمر 62 يوما متتالية، واضطر الأسرى إلى تعليقه بعد الظروف التي مرت بها الضفة الغربية من الاعتقالات الجماعية لآلاف المواطنين على اثر حادث اختفاء ومقتل 3 مستوطنين قرب الخليل، واختطاف الناشطين القائمين على فعاليات التضامن معهم، بعد ان سلطوا الضوء على تلك السياسة التعسفية الظالمة، وحشدوا تأييدا دوليا ومحليا واسعا ضد الاعتقال الإداري.
    وبين الأشقر بان الأسرى الإداريين يفكرون بتحريك ملف الاعتقال الإداري من جديد على ضوء عدم التزام دولة الاحتلال باتفاقيات سابقة، وتصعيد الاعتقال الإداري بشكل كبير"، حيث بدء أولى تلك الخطوات بمقاطعة 21 اسيرا ادارياً هذا الأسبوع محاكم الاعتقال الإداري بكل أنواعها باعتبارها محاكم شكلية، وغير قانونية، وتأتمر بأوامر المخابرات.
    ونوه الأشقر إلى أن هذه الخطوات الاحتجاجية قد تتصاعد بشكل تدريجي في حال استمر الاحتلال في سياسته الإجرامية بحقهم، وخاصة ان أوضاعهم المعيشية قاسية ولا تطاق بعد فرض الاحتلال لسلسلة عقوبات طالت كل مناحي حياتهم وضاعفت معاناتهم بشكل كبير، ومنها حرمانهم من الزيارة ومن مشاهدة بعض القنوات الفضائية، وتصعيد العزل الانفرادي، بالإضافة إلى حملات القمع والتفتيش المفاجئة.
    وطالب المركز المنظمات الدولية التدخل لإنصاف الأسرى الفلسطينيين وإنقاذهم من عدوان الاحتلال، والضغط على الاحتلال للحد من استخدام الاعتقال الإداري التعسفي الذى يبقى مئات المواطنين خلف القضبان دون تهمة او محاكمة.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين حمدي أبو حمد ونادر أبو دقة من سرايا القدس أثناء اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية شرق خانيونس

21 مايو 2010

استشهاد المجاهد محمد طلال كساب من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة

21 مايو 2002

استشهاد الأسير خالد علي أبو دية في سجن المسكوبية نتيجة التعذيب والشهيد من سكان بيت لحم

21 مايو 1997

استشهاد الأسير المحرر عارف عمران عاشور من غزة الزيتون في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال

21 مايو 1971

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الكابري قضاء عكا، وتقوم باحتلال قرى النهر والتل وأم الفرج قضاء عكا، والغابسية قضاء صفد

21 مايو 1948

العصابات الصهيونية ترتكب مجزرة في قرية الطنطورة قضاء حيفا، راح ضحيتها ما يزيد عن 200 فلسطيني

21 مايو 1948

الثوار الفلسطينيون يهاجمون المستوطنين اليهود ويسفر الحادث عن مقتل 46 شخصاً وجرح 146 آخرين، والانتداب البريطاني يشكل لجنة لتقصي الحقائق

21 مايو 1921

الأرشيف
القائمة البريدية