الخميس 30 يونيه 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تنظم وقفة تضامنية مع الشيخ خضر عدنان أمام معبر بيت حانون

    آخر تحديث: الأحد، 14 يونيه 2015 ، 12:58 م

    غزة/ مهجة القدس:
    نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأحد؛ وقفة تضامنية مع الشيخ المجاهد خضر عدنان المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني لليوم الـ (41) على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ وذلك أمام معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.
    وندد المشاركون، بسياسة الاعتقال الاداري التي ينتهجها الاحتلال بحق الفلسطينيين، مطالبين بضرورة إلغائه لأنه يخالف جميع القوانين والاتفاقيات الدولية؛ مؤكدين على حق الأسرى والشيخ خضر عدنان في إضرابه ومعركته مع الاحتلال.
    من جانبه أكد الأستاذ داوود شهاب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الشيخ خضر عدنان يمثل رمزا وطنيا لكل فلسطين؛ وأشار إلى أن خضر عدنان يصر على مواصلة معركته حتى الحرية والكرامة؛ وهو بذلك يخوض المعركة دفاعاً عن انجازات الحركة الأسيرة.
    واعتبر داوود أن تنظيم الوقفة التضامنية اليوم أمام معبر بيت حانون شمال القطاع؛ يحمل رسالة تصعيد للجهود الشعبية المساندة للأسرى في سجون الاحتلال لاسيما الأسرى المضربين تضامنا واسنادا لخضر عدنان وهناك مضربين آخرين رفضا لسياسة المنع من الزيارة أو رفضا للعزل الانفرادي.
    وأضاف أن سلطات الاحتلال بتجاهلها لمطالب الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان؛ تحاول جاهدة قتل روح الحياة فينا؛ وذلك من خلال استمرارها في اعتقال قيادات وكوادر ورمز قادة شعبنا الفلسطيني؛ متسائلا ماذا يعاني استمرار اعتقال خضر عدنان والنواب والوزراء؟.
    وأشار إلى أن جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد لن تترك الشيخ خضر وحيدا في معركته المتواصلة مع الاحتلال؛ وكذلك لن يهدأ لهذه الجماهير بال حتى يعود أسرانا إلى أهاليهم سالمين غانمين؛ مبينا أن الشيخ خضر عدنان لن يخرج من سجنه إلا منتصراً بمشيئة الله.
    بدروه وجه الأستاذ إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس التحية لكل الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم القائد الفريد خضر عدنان؛ الذي يخوض إضرابا مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (41) على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ مطالبا بحقه المشروع في الحرية؛ مشيرا إلى أن خضر عدنان الذي فجر معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري؛ وهو أول من خاض إضرابا فرديا عن الطعام في سجون الاحتلال؛ وكان أطول إضراب فردي في حينه حيث استمر لمدة 66 يوما ولم يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام إلا بعد رضخت الإدارة الصهيونية لمطلبه المشروع في الحرية.
    وأضاف رضوان أننا لن نترك الشيخ خضر عدنان وإخوانه في السجون بمفردهم أمام إدارة القمع الصهيونية؛ مشددا على أهمية المشاركة في الوقفات التضامنية الداعمة للأسرى في معركتهم المفتوحة ضد سلطات الاحتلال.

    لمزيد من الصور: اضغط هنا

     

    الدائرة الإعلامية
    14/06/2015


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

اغتيال القادة المجاهدين رائد وزياد غنام ومحمد الراعي بقصف صهيوني لسيارتهما في مدينة خانيونس

30 يونيه 2007

استشهاد المجاهد محمد حسين عبد العال من سرايا القدس أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة رفح

30 يونيه 2006

مجلس الأمن يصدر القرار 476 يعلن فيه أن قرار سلطات الاحتلال الصهيوني بضم القدس باطل

30 يونيه 1980

الكنيست الصهيوني يصدر قرار بضم القدس للسيادة الصهيونية؛ وذلك بعد أيام من احتلال القدس الشرقية

30 يونيه 1967

قوات الاحتلال ترتكب مجزرة بحق اللاجئين في مخيم رفح جنوب قطاع غزة خلال حرب حزيران راح ضحيتها عشرات المواطنين

30 يونيه 1967

الأرشيف
القائمة البريدية