الأحد 03 يوليو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    حركة الجهاد ومهجة القدس تقيمان صلاة التراويح نصرةً للشيخ خضر عدنان بغزة

    آخر تحديث: الخميس، 25 يونيه 2015 ، 3:22 م

    أقامت حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، في ساعة متأخرة من ليل أمس الأربعاء صلاة التراويح مقابل مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة، وذلك تضامناً مع الأسير خضر عدنان، الذي يخوض اضراباً عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 52 يوماً على التوالي.

    وتوجه المصلون بالدعاء الى الله لـ "رفع البلاء عن الأسير عدنان المضرب عن الطعام لليوم الـ 52 على التوالي، والدعاء لكافه الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الصهيونية بالإفراج القريب".

    ويواصل الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله اداريا؛ وحظي الأسير عدنان برمزية كبيرة لدى الفلسطينيين والأسرى في سجون الاحتلال، منذ أن فجّر "معركة الأمعاء الخاوية" الفردية ضد الاعتقال الإداري، عندما أضرب لـ66 يوماً عن الطعام عام 2012، قبل أن ينتهي باتفاق قضى بالإفراج عنه حينها.

    جدير بالذكر أن الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة قضاء جنين ولد بتاريخ 24/03/1978؛ وهو متزوج وأب لستة أطفال؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 08/07/2014م؛ وحولته للاعتقال الإداري؛ ويعد هذا اعتقاله العاشر؛ ويعتبر عدنان أول من بدأ معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري أفضت إلى الإفراج عنه في 17 نيسان عام 2012م؛ وقد خاض اضرابا تحذيريا عن الطعام لمدة أسبوع عند تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية في يناير الماضي؛ وأعلن صراحة أنه سيدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام في حال تم تجديد اعتقاله للمرة الثالثة؛ وهذا ما تم فعلاً بتاريخ 05/05/2015؛ إذ أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

    لمزيد من الصور: اضغط هنا


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

42.9%

20.2%

34.5%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير المحرر محمد أبو ياسين بسبب مرض السل؛ يذكر أن الشهيد كان قد أمضي حوالي 15 عاماً في سجون الاحتلال وهو من مخيم جباليا

03 يوليو 1991

وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هيرتزل

03 يوليو 1904

الأرشيف
القائمة البريدية