27 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالخليل

    آخر تحديث: الخميس، 08 أكتوبر 2015 ، 11:27 ص

    شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من عشرين مواطنا من محافظة الخليل، وقد تركزت هذه الاعتقالات في بلدة بيت أمر ومدينة حلحول.

    وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بان قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة من عدة مناطق وشرعت في عمليات دهم وتفتيش واعتقال، طالت 9 من أبناء البلدة وهم: عماد حمدي زامل ابو مارية (37 عاما) اسير سابق، و يزن عماد محمد الصليبي (19عاما) و هشام فتحي خضر زيدان صبارنة (20 عاما) اسبر سابق، ورمزي محمد حماد ابو مارية (27 عاما) اسير سابق، و محمد ابراهيم عودة صبارنة (24عاما) و احمد عبد الله ازريق ابو عياش (23 عاما) و عماد بدر محود اخليل (40 عاما) والشقيقين اياد وسامي كامل موسى بحر (40 و24 عاما)، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من البلدة خلال 24 ساعة الى 16 معتقل.

    وأضاف عوض، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للبلدة، اصيب على إثرها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، كما اصيب المسعف محمد منذر احمد بريغيث (20 عاما) برصاصة مطاطية بعد اطلاق الرصاص المطاطي على سيارة الاسعاف، وتم علاجه ميدانياً.

    وفي مدينة حلحول، شنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش في عدة أحياء منها، وقامت خلالها باعتقال عدد من المواطنين، عُرف منهم: بلال الخطيب، و محمد احمد ابو ديه و يوسف زماعرة ومحمد زماعرة و عبد المحسن زماعرة وأحمد حنيحن وسامر الزماعرة.

    أما في الخليل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: كريم مسودى و أكرم زاهدة وعبد المحسن السكافي و رامي ابو منشار وعدي القواسمي ومحمد جواد الفلاح.

    فيما اعتقلت معتز شاهر النمورة بعد الاعتداء عليه بالضرب في مدينة دورا.

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد إياد محمد إبراهيم أبو ذياب من الجهاد الإسلامي في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

27 مايو 1990

استشهاد الأسير قاسم أحمد الجعبري من مدينة الخليل بعد أن قامت قوات الاحتلال بإلقائه حيا من متن الطائرة المروحية

27 مايو 1969

قوات الاحتلال تسيطر على قرية زرنوقة قضاء مدينة الرملة

27 مايو 1948

الأرشيف
القائمة البريدية