الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال يشن حملة دهم وتفتيش واعتقال بالخليل

    آخر تحديث: الأحد، 22 نوفمبر 2015 ، 12:49 م

    شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت أكثر من 15 مواطناً من محافظة الخليل، كما قامت بتفتيش منازل بلدة بيت عوا منزلاً، منزلاً ودمرت محتويات العديد من تلك المنازل، وصادر الاحتلال محتويات الجمعية الخيرية الاسلامية في الشيوخ بالكامل.

    تفتيش اكثر من 150 منزلاً واعتقال 5 مواطنين من بيت عوا

    وقامت قوات الاحتلال المنتشرة في بلدة بيت عوا الليلة الماضية وفجر اليوم، بعملية دهم وتفتيش طالت أكثر من 150 منزلاً، تعمد الجنود تخريب وتدمير العديد من هذه المنازل، واعتقلت خلال ذلك كل من: حسن عبد الفتاح مسالمة و حمزة تيسير عبد الرزاق مسالمة وعبد العزيز عمر السويطي، والمقعد محمد سليمان ابو اذريع على كرسي متحرك، ومعاذ حسن عبد الفتاج مسالمة،

    وقالت مصادر محلية:" عاث الاحتلال تدميراً وتخريباً في منازل بيت عوا، وقام الجنود بسرقة مصاغ ذهبي يقدر بنحو 800 غم من منزل المواطن محمود ياسين السويطي، كما تم تسليم معاذ جهاد ابو غاليه طلباً لمراجععة مخابرات الاحتلال في عصيون ووالده شهيد".

    وأضافت المصادر:" لا زالت بيت عوا معزولة عن محيطها بعد قيام الاحتلال باغلاق الطرقات بالسواتر الترابية والبوابة الحديدة، ومنعت المواطنين من التحرك بمركباتهم والخروج او الدخول للبلدة".

    اعتقال 5 مواطنين من بيت أمر

    قال محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر:" اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، 5 شبان بضمنهم طفلين من منطقة صافا بعد قيام ما يزيد عن 100 جندي بمداهمة المنطقة ومطاردة الشبان ومداهمة منازلهم".

    وأضاف عوض :" تم اعتقال كل من: عبد الله شفبق رضوان اخليل (26 عاما) و نائل يوسف القاضي (22 عاما) و سيف احمد رضوان اخليل (15 عاما) و محمد صبحي نمر عادي (14 عاما) واحمد ابراهيم ثلجي عادي (25 عاما)، واعتدت قوات الاحتلال على المعتقلين بالضرب قبل نقلهم الى معسكر عصيون سيرا على الاقدام".

    مداهمة صوريف واعتقال 4 مواطنين

    وقال رئيس بلدية صوريف محمد لافي غنيمات، لمراسل معا في الخليل:" قامت قوات كبيرة من لاحتلال بداهمة بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واقتحمت عدة منازل ودمرت محتوياتها بالكامل واعتقلت خلال عمليات التدمير والتفتيش 4 مواطنين من منازلهم وهم: احمد اسماعيل غنيمات، واحمد خالد غنيمات شقيق الشهيد محمود غنيمات، ومحمد جهاد غنيمات وسيف الدين احمد الهور.

    اعتقال مواطنين من الخليل

    واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مدينة الخليل بعد مداهمة منزليهما وهما: رائد شوكت محمد الفاخوري (43 عاما) من منزله في حي الكسارة، ومنجد الجعبري، كا قام جنود الاحتلال بمداهمة منزل المواطن اياد دعسان الجعبري وفتشت منزله تفتيشاً دقيقاً وحفرت الطابق السفلي من المنزل باستخدام معدات الحفر.

    اعتقال 3 مواطنين من تفوح

    وداهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة تفوح غرب الخليل واعتقلت مواطنين منها، وهما: فارس خليل أحمد الطردة ورأفت محمد جبريل الطردة، والمتهمان من قبل الاحتلال الاسرائيلي بمساعدة محمد شاكر محمد الطردة (18 عاما) منفذ عملية الطعن الليلة الماضية في "كريات جات".

     

    مداهمة الشيوخ ومصادرة محتويات الجمعية الخيرية الاسلامية

    كما داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قرية الشيوخ، واقتحمت الجمعية الخيرية الاسلامية للمرة الثانية على التوالي خلال اقل من اسبوعين، وقامت بمصادرة كافة محتويات الجمعية من مكاتب وكراسي وطاولات وأدوات كهربائية وخزائن وملفات.

    كما داهمت قوات الاحتلال العديدي من المحال التجارية في بلدة إذنا غرب الخليل، وقامت بتفتيشها تفتيشاً دقيقاً، واقتحمت مخيم العروب شمال الخليل وسط القاء قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين ما أدى لاضابة عدد منهم بحالات اختناق، قامت طواقم اسعاف الهلال الاحمر بتقديم العلاجات لهم ميدانياً، وداهمت قوات الاحتلال بلدية بني نعيم.

    وقالت مصادر محلية: "قامت قوات الاحتلال بمداهمة مستوصف الشيوخ الطبي، وصادرت بعض المعدات والمقتنيات منه، حيث شاهدوا جنود الاحتلال وهم ينقلون تلك المعدات والمقتنيات الى شاحنة تابعة لهم.

    ومن قرية الطبقة جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر حسام ابو راس، والذي لم يمض على الافراج عنه من سجون الاحتلال سوى اسبوع.


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية