الخميس 28 يناير 2021 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    حركة الجهاد تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين بمدينة رام الله

    آخر تحديث: السبت، 30 إبريل 2016 ، 1:48 م

    نظمت حركة الجهاد الإسلامي بالتعاون مع أهالي الأسيرين المضربين فؤاد عاصي وأديب مفارجة؛ وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ وذلك أمس بعد صلاة الجمعة مباشرة ببلدة بيت لقيا قضاء مدينة رام الله.

    وشارك في الوقفة التضامنية كل من أهالي الأسرى المضربين وعدد من أهالي البلدة بالإضافة لحضور عدد من الأسرى المحررين.

    وشدد المشاركون على ضرورة استمرار فعاليات الدعم والاسناد لأسرانا المضربين وايصال معناتهم للعالم أجمع؛ وعدم الانتظار حتى تتدهور صحة الأسير المضرب ليتم تنظيم فعاليات التضامن؛ مطالبين بمزيد من فعاليات الدعم والاسناد للأسرى المضربين.

    بدوره أكد الأسير المحرر محمد علان؛ على أهمية العمل الجاد لنصرة أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال؛ لاسيما الأسرى المضربين عن الطعام والذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقهم.

    وأضاف علان الذي خاض التجربة ذاتها وانتصر بعد اضراب مفتوح عن الطعام لمدة 66 يوما؛ أن الأسرى المضربين بحاجة لتكثيف حملات التضامن؛ مطالبا بتظافر الجهود سواء من الفصائل أو المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والمؤسسات المحلية والدولية والنشطاء في كافة أنحاء العالم لتشكيل جبهة موحدة لدعم واسناد الأسرى المضربين؛ ومن أجل تقصير مدة المعركة لصالح أسرنا.

    وأشار علان إلى أن الاحتلال وإدارة مصلحة السجون المجرمة تلجأ لأساليب قمعية من أجل الضغط على الأسرى لإنهاء اضرابهم دون تحقيق أي نتيجة تذكر؛ مستعرضا بعض الأساليب والتي مورست بحقه أثناء فترة إضرابه ومنها العزل ومنع زيارات المحامين والأهل والتهديد بإخضاعه للتغذية القسرية؛ وعدم السماح له بالاستماع للراديو مما يجعل الأسير في عزلة تامة؛ قد يفقد فيها الثقة بأن هناك أحد يسمع به أو بإضرابه؛ محذرا من تدهور الوضع الصحي الذي أصاب الأسير سامي جنازرة والذي نقل لمشفى سوروكا في حالة صحية صعبة جدا وهو يدخل شهره الثالث في الاضراب المفتوح عن الطعام.

    جدير بالذكر أن ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ وهم كل من الأسير سامي جنازرة؛ وفؤاد عاصي؛ وأديب مفارجة.

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.4%

17%

35.8%

3.8%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين مروان بصل، إياد الراعي، عثمان جندية، موسى دلول، أحمد أبو ركاب من سرايا القدس أثناء تصديهما للاجتياح الصهيوني لحي الزيتون بمدينة غزة

28 يناير 2004

عصابة الهاغانا الصهيونية تفجر برميل بارود في شارع عباس العربي في مدينة حيفا مما أدى لاستشهاد 20 فلسطينياً وجرح 50 وهدم عدد من البيوت

28 يناير 1948

الاستشهادية وفاء إدريس تنفذ عملية استشهادية في شارع يافا في القدس المحتلة بين حشد للمستوطنين والعسكريين الصهاينة فتقتل وتصيب عدد كبير منهم

28 يناير 2002

استشهاد المجاهدين نضال قمبع ويوسف السعدي من سرايا القدس في اشتباك صهيوني بمدينة جنين شمال الضفة الغربية

28 يناير 2003

الأرشيف
القائمة البريدية