الإثنين 17 يناير 2022 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    مهجة القدس تصدر نشرة تعريفية بالراحل أبو نضال النخالة

    آخر تحديث: السبت، 11 يونيه 2016 ، 2:10 م

    غزة/ مهجة القدس:

    أصدرت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نشرة تعريفية بالمرحوم المجاهد حسين رشدي حسين النخالة (أبو نضال)؛ تضمنت أبرز محطات نشأته وحياته وجهاده.

    وتم توزيع النشرة التعريفية على هامش انطلاق بطولة "أنت للوفاء عنوان" على أرض ملعب التوحيد بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

    وانطلقت البطولة التي حملت عنوان "أنت للوفاء عنوان" تكريماً وتقديراً وتخليداً لروح الحاج الراحل حسين النخالة "أبو نضال" والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 28/03/2016م؛ وخلال فعاليات البطولة تم توزيع النشرة التعريفية المرفقة.

    بدوره قال الأسير المحرر طارق أبو شلوف الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس: "كان الحاج الراحل أبو نضال النخالة مثالاً للعطاء والبذل, وحمل قضية الأسرى في صدره, ولم يتواني ولم يتأخر يوما عن المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الداعمة والمساندة لقضية الأسرى".

    جدير بالذكر أن المرحوم أبو نضال النخالة ولد في العام 1951م؛ واستشهد والده أثناء العدوان الثلاثي عام 1956م؛ وهو شقيق القائد المجاهد الحاج أبو طارق النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي؛ وهو أحد مؤسسي مهجة القدس لرعاية أسر الشهداء والأسرى والجرحى؛ وتعرض للاعتقال أكثر من مرة على يد قوات الاحتلال؛ وأجهزة أمن السلطة؛ وفي معركة البنيان المرصوص عام 2014م؛ تم استهداف منزله من الطيران الحربي الصهيوني مما أدى لاستشهاد زوجته أم نضال ونجله محمود رحمهم الله.

    مرفق النشرة التعريفية بالمرحوم حسين النخالة (أبونضال).

    الدائرة الإعلامية
    11/06/2016

    حمل الملف الآن من هنا

    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

44.2%

19.5%

33.8%

2.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

دولة الاحتلال تعلن وقف عملية "الرصاص المصبوب" على القطاع، وكانت نتيجة العدوان ما يزيد عن 1315 شهيداً، وعدد الجرحى يفوق 5300

17 يناير 2009

عصابة الأرغون ترمي قنابل في أماكن مختلفة من فلسطين تسفر عن استشهاد 18 فلسطينياً وجرح عدد آخرين

17 يناير 1948

اغتيال المجاهد رعد شحدة أبو الفول من سرايا القدس بقصف صهيوني استهدف سيارته شمال قطاع غزة

17 يناير 2008

الاستشهاديان نضال صادق وأحمد عاشور من سرايا القدس ينفذان عملية استشهادية في منطقة كوسوفيم أدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة

17 يناير 2005

الأرشيف
القائمة البريدية